العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

مجلس التعليم العالي ينظم ملتقى تشاركيا بين مؤسسات التعليم العالي البحرينية والكندية

الخميس ١٦ مايو ٢٠٢٤ - 09:47

 نظم مجلس التعليم العالي ملتقى تشاركيًا ضم ممثلي مؤسسات التعليم العالي البحرينية والكندية، وذلك لبحث سبل التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي، وجان فيليب لينتو  سفير كندا لدى مملكة البحرين، وعدد من مسئولي الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي.

 

وفي بداية الملتقى الذي حضره ممثلو 22 مؤسسة تعليم عالٍ كندية، و17 مؤسسة تعليم عالٍ بحرينية، أكدت  الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي حرص مملكة البحرين على الارتقاء بمنظومة التعليم العالي لتنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، مشيرة إلى جهود مجلس التعليم العالي في دفع مؤسساتها التعليمية ومخرجاتها إلى طليعة التميز الأكاديمي، مُستشهدة بالإحصائيات التي توضح تنوّع البرامج والتخصصات في الجامعات البحرينية، وما تتوافر عليه من بيئة محفزة على الابتكار والإبداع وريادة الأعمال وتأهيل الشباب الجامعي للانخراط في سوق العمل والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، مبينة أن هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز فرص التعاون الدولي في مجال التعليم العالي، والترويج للجامعات البحرينية والبرامج الأكاديمية التي تطرحها، إلى جانب التعاون مع الجامعات الكندية لاستكشاف سُبل الشراكة وتوسيع الآفاق في شتى مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

 

من جانبه، أكد جان فيليب لينتو سفير كندا لدى مملكة البحرين أهمية التعاون بين مؤسسات التعليم العالي البحرينية والكندية وتبادل الخبرات الأكاديمية التي تُساهم في توفير فرص التعلم والتطور الأكاديمي والمهني للطلبة الجامعيين، مشيدًا بالجهود التي بذلها مجلس التعليم العالي في تنظيم وإقامة الملتقى الأول من نوعه.  

 

وخلال الملتقى تم التعريف بالمؤسسات التعليمية المشاركة والبرامج الأكاديمية التي تُقدمها، وأعرب رؤساء وممثلو مؤسسات التعليم العالي من الطرفين البحريني والكندي عن رغبتهم في خلق المزيد من الفرص لتبادل الخبرات وبحث سُبل التعاون المشتركة فيما يخص البرامج الأكاديمية والبحث العلمي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا