العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الثاني لمجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم جمهورية الصومال الفيدرالية

الثلاثاء ١٤ مايو ٢٠٢٤ - 16:39

 شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الثاني لمجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم جمهورية الصومال الفيدرالية في مواجهة الاعتداء على سيادتها ووحدة أراضيها، والذي عقد برئاسة معالي السيد أحمد معلم فقي، وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية الصومال الفيدرالية، وذلك على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الثالثة والثلاثين.

 

وشارك في الاجتماع وزراء خارجية المملكة العربية السعودية وجمهورية جيبوتي وجمهورية مصر العربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية.

 

وناقش الاجتماع الجهود العربية المشتركة للدفاع عن سيادة الدولة الصومالية ووحدة وسلامة أراضيها في مواجهة مذكرة التفاهم المعقودة بين جمهورية أثيوبيا مع إقليم أرض الصومال.

 

وصدر في ختام الاجتماع بيان أكدت فيه المجموعة العربية على التضامن العربي الكامل مع جمهورية الصومال الفيدرالية في مواجهة أي انتهاك لسيادتها ووحدة أراضيها، ورفض مذكرة التفاهم المشار إليها وأية آثار قانونية أو سياسية أو تجارية أو عسكرية مترتبة عليها.

 

وأكدت كذلك على الموقف العربي الثابت في أن إقليم "أرض الصومال" هو جزء لا يتجزأ من جمهورية الصومال الفيدرالية، استنادًا لميثاق جامعة الدول العربية ومبادئه، وميثاق الأمم المتحدة، والترحيب برغبة حكومة جمهورية الصومال الفيدرالية في مشاركة جامعة الدول العربية في أي جهد صومالي أو عربي أو أفريقي لدعم المصالحة الوطنية بما يحفظ وحدة البلاد وسيادتها.

 

حضر الاجتماع، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، والسفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشئون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا