العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

المستشفيات الحكومية تستضيف البروفيسور الزائر أرنود بيكار لإجراء عمليات معقدة للتشوهات في المواليد

الثلاثاء ١٤ مايو ٢٠٢٤ - 15:43

استضافت المستشفيات الحكومية في وحدة جراحة التجميل وعلاج الحروق بمجمع السلمانية الطبي، البروفيسور الزائر أرنود بيكار، رئيس قسم جراحة الوجه والفكين والجراحة التجميلية في مستشفى نيكر للأطفال، بمنطقة إيل دو فرانس في جمهورية فرنسا الصديقة، وذلك لإجراء عمليات معقدة للتشوهات في الأطفال حديثي الولادة.

وتعد هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات المتعددة التي تستضيفها المستشفيات الحكومية بالتعاون مع لجنة العلاج بالخارج بوزارة الصحة.

هذا وقد رحب الدكتور حازم العالي، الرئيس العام للخدمات الطبية للأقسام الجراحية بمجمع السلمانية الطبي بالبروفيسور بيكار، مثمنًا جهوده في خدمة المرضى من المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، بالإضافة إلى إسهاماته في تقديم دورات تدريبية للكوادر الطبية بمجمع السلمانية الطبي مما يتيح الفرصة لتبادل الخبرات في إطار عملية التدريب المستمر، وبما يساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية بمملكة البحرين.

وبهذا الصدد، أكد الدكتور أحمد الحداد، اختصاصي جراحة التجميل والمنسق العام للزيارة أن البروفيسور بيكار قام بمعاينة 25 مريضًا في العيادات الخارجية، بالإضافة إلى إجراء 10 عمليات جراحية معقدة للأطفال على مدى ثلاثة أيام تكللت بالنجاح ولله الحمد.

وقد ثمن الدكتور الحداد هذه الزيارة لما حققته من نتائج مرضية تصب في مصلحة المرضى وما مثلته من إضافة نوعيه لاستفادة منتسبي قسم الجراحة من خبرات ومهارات البروفيسور الزائر.

من جانبه قدم البروفيسور أرنود بيكار الشكر الجزيل لمملكة البحرين، مثمنًا جهود المستشفيات الحكومية، لتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة لأفراد المجتمع ، ومثمنًا في الوقت ذاته ما بذله قسم التخدير وإدارة تمريض الأقسام الجراحية والأطباء من جهود طيبة خلال الورشة العلمية وحرصهم على التفاعل والاستفادة من الخبرات والتجارب لكل ما من شأنه أن يحقق التطلعات المنشودة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا