العدد : ١٦٨٤٥ - الاثنين ٠٦ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٥ - الاثنين ٠٦ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

وزير الخارجية يجتمع مع وزير خارجية سلطنة عمان

الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠٢٤ - 13:53

 اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في مسقط اليوم، مع بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عمان الشقيقة، بمناسبة زيارة الوزير لسلطنة عمان ضمن جولة في عدد من الدول العربية الشقيقة.

 

وتم خلال الاجتماع، بحث مسار العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات والتنسيق والتشاور الدبلوماسي المشترك، في إطار جهود اللجنة الوزارية البحرينية العمانية المشتركة، لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمي، والجهود المستمرة التي تبذل على الصعيد السياسي لوقف الحرب في قطاع غزة، وتسهيل إدخال المساعدات، ودعم إحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

 

كما استعرض الجانبان الاستعدادات والتحضيرات الجارية لعقد القمة العربية الثالثة والثلاثين في مملكة البحرين في 16 مايو المقبل، والتشاور والتنسيق المشترك تجاه الموضوعات والقضايا المعروضة على جدول أعمال القمة بما يلبي متطلبات تعزيز العمل العربي المشترك لتحقيق السلم والأمن والاستقرار في المنطقة، وحماية الأمن القومي العربي.

 

حضر الاجتماع  الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي، سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، والسفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد رئيس قطاع التنسيق والمتابعة بوزارة الخارجية، والوفد المرافق للوزير.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا