العدد : ١٦٨٤٥ - الاثنين ٠٦ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٥ - الاثنين ٠٦ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ شوّال ١٤٤٥هـ

عربية ودولية

الجامعة العربية توقع اتفاقية تعاون مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة

الأحد ٢١ أبريل ٢٠٢٤ - 16:09

وقعت جامعة الدول العربية ممثلة بقطاع الشؤون الاجتماعية إدارة المرأة مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، اتفاقية التعاون الخاصة بخطة عمل عام 2024، لتنفيذ برامج التعاون بين الجانبين.

 

وقع الاتفاقية عن الجامعة العربية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، وعن المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة الدكتورة سوزان ميخائيل المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في المنطقة العربية.

 

وأشارت السفيرة هيفاء أبو غزالة إلى أن الاتفاقية خاصة بخطة العمل لعام 2024 لتنفيذ برامج التعاون بين الجانبين الذي بدأ بتوقيع مذكرة تفاهم عام 2016 ، لافتة إلى أن التعاون بين الجانبين يتم من خلال برامج مختلفة تمثل جزءًا من تعاون بدأ مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة منذ إنشائها.

 

وذكرت أن من أهم هذه البرامج برنامج المرأة والأمن والسلام، وهو من البرامج الناجحة التي تم من خلالها وضع استراتيجية المرأة العربية للأمن والسلام واستراتيجيات الدول العربية والتقارير الخاصة بالدول العربية في هذا الملف التي تتم كل عامين.

 

‏وأضافت أنه توجد ملفات تعاون أخرى مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة تشمل ملف مناهضة العنف ضد المرأة، وهناك تعاون في الملفات السياسية، وسوف يبدأ التعاون بين الجانبين في الملف الاقتصادي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا