العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

الرياضة

بدأ العد التنازلي لانطلاقة دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب .. البعثة البحرينية تصل الإمارات بمشاركة 196 رياضي ورياضية

الأحد ١٤ أبريل ٢٠٢٤ - 17:32

وصل يوم أمس السبت الفوج الأول من الوفد الإداري لمملكة البحرين إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة للمشاركة بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقرر إقامتها خلال الفترة من 16 أبريل ولغاية 2 مايو القادم، وذلك بهدف الإعداد والتحضير لمشاركة المنتخبات الوطنية في المحفل الخليجي.

ويتقدم الوفد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، مديرة البعثة السيدة فجر جاسم والوفد الإداري المكون من شوف المالود، حسن جمعة، علي هرونة، يوسف حسين، والوفد الإعلامي كلا من حسن علي أحمد، وعلي الحلواجي، وهشام جعفر، وأحمد الهدار، وجابر يحيى.

وتشارك البحرين بوفد كبير يتكون من 196 رياضيًا ورياضية إضافة إلى الجهاز الفني والإداري، وتشارك البحرين في 17 لعبة هي: السباحة، التايكوندو، الجودو، الدراجات الهوائية، الريشة الطائرة، الشطرنج، ألعاب القوى، المبارزة، كرة الطاولة، كرة الطائرة، كرة القدم، كرة اليد، الجوجيتسو، الترايثلون وألعاب القوى ذوي العزيمة، البولينج.

ويضم الوفد البحريني 99 لاعباً و25 لاعبة، إضافة إلى 19 إداريًا و29 مدربًا و8 حكام مرافقين و3 محللين و3 اختصائيي علاج طبيعي.

وتشهد النسخة الأولى من الألعاب الخليجية للشباب مشاركة 3500 رياضي ورياضية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي يتنافسون في 26 رياضة فردية وجماعية مختلفة، تحت شعار "خليجنا واحد.. شبابنا واعد".

وتحظى المشاركة البحرينية في الدورة باهتمام كبير من جانب اللجنة الأولمبية، حيث تم تهيئة جميع المنتخبات المشاركة وتجهيزها بتذليل العقبات كافة من أجل تسجيل مشاركة قوية في الدروة، وتحقيق أكبر عدد من الميداليات الملونة في هذه المشاركة، سواء في الألعاب الجماعية أو الفردية، وهو الهدف الذي وضعته اللجنة الأولمبية للمشاركة في الدورة.

وكانت بعثتا كرة القدم والتايكواندو قد وصلتا إلى إمارة دبي اليوم الأحد، وذلك لتخوضا منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، حيث كان في الاستقبال عضو اللجنة الأولمبية البحرينية مديرة البعثة فجر جاسم والوفد الإداري.

وتتكون بعثة منتخب البحرين لكرة القدم المشاركة في الدورة من 33 لاعبًا بينهم الطاقم المعاون الفني والإداري بالإضافة إلى مرافقة حكمين محليين تم ترشيحهم من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم لإدارة مباريات البطولة، وقد انتقلت بعثة المنتخب الكروي فور وصولها إلى إمارة أبوطبي لمقر الإقامة في فندق جراند ميلينوم ، اذ حددت اللجنة إقامة المباريات على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي، علما بان الأحمر الشاب سيدشن مشواره يوم بعد غد الثلاثاء في الجولة الأولى أمام نظيره المنتخب الكويتي.

فيما تخوض بعثة منتخب التايكواندو والتي تتكون من 11 فردًا تشمل لاعبين وجهازين فني وإداري، و توجهت من فور وصولها إلى مقر إقامتها بفندق منتجع البحار بإمارة الفجيرة التي ستحتضن المنافسات القتالية، وسيبدأ لاعبو منتخبنا مواجهاته في جميع الأوزان يوم الأربعاء المقبل.

وفي سياق ذلك، أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، جاهزية المنشآت الرياضية كافة، لاستضافة منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وتوفير جميع المتطلبات والتجهيزات في المدن الخمس المستضيفة، وهي أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، والفجيرة، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الإماراتية، والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية.

وأكد نبيل عاشور، رئيس اللجنة الفنية بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب "الإمارات 2024" حرص اللجنة المنظمة على توفير متطلبات المنتخبات الخليجية كافة، من ملاعب تدريب وتجهيزات وتحقيق استضافة تاريخية للنسخة الأولى تعكس السمعة الطيبة التي تحظى بها الإمارات في تنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى.

وأكد أن جميع الملاعب والمنشآت الرياضية التي تم إدراجها لاحتضان المسابقات الرسمية تم اعتمادها بنسبة 99% في انتظار استكمال بقية الخطوات لاعتماد الملاعب كافة.


واعتمدت اللجنة الفنية جدول مباريات كرة القدم، ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وبمشاركة منتخبات الإمارات، الكويت، سلطنة عمان والبحرين.

وستقام مسابقة الكرة بالدورة، بنظام الدوري من دور واحد، وستقام جميع المباريات في الرابعة و45 دقيقة عصرا، بتوقيت الإمارات، وفي الثامنة والنصف مساء، على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي.

وتنطلق الجولة الأولى يوم الثلاثاء المقبل، بمباراة الإمارات وعمان، وتليها مباراة الكويت والبحرين، وتقام الجولة الثانية يوم 19 أبريل الجاري، وتلتقي فيها الإمارات مع البحرين، والكويت مع عمان، والجولة الثالثة الختامية يوم 22 من الشهر نفسه، وتلتقي فيها الإمارات مع الكويت، وعمان مع البحرين.

كما اعتمدت اللجنة الفنية جدول مباريات مسابقة الكرة الطائرة، والتي تقام بمشاركة منتخبات الإمارات، الكويت، سلطنة عمان، البحرين، السعودية وقطر.

وتنطلق المباريات يوم 20 أبريل الجاري، وتستمر حتى 25 من الشهر نفسه، في صالة نادي النصر بدبي، وتقام بنظام الدوري من دور واحد.

ويتوج بلقب الطائرة، المنتخب الأكثر تحقيقا للانتصارات، وفي حالة التساوي بين أكثر من منتخب، يتم اللجوء إلى فارق النقاط.

وتقام 3 مباريات يوميا، وتنطلق المباراة الأولى في الساعة 11 صباحا، والمباراة الثانية في الواحدة بعد الظهر، والمباراة الثالثة في الثالثة عصرا، على أن تحصل المنتخبات المشاركة على راحة من المباريات يوم 23 إبريل الجاري.

ويشهد اليوم الأول 20 أبريل، 3 مواجهات تجمع قطر مع السعودية، والكويت مع البحرين، والإمارات مع عمان.

وفي 21 أبريل، تلتقي الكويت مع عمان، وقطر مع البحرين، والإمارات مع السعودية، وفي 22 أبريل، تتقابل البحرين مع السعودية، وعمان مع قطر، والإمارات مع الكويت.

وتستأنف مباريات المسابقة يوم 24 أبريل، بمواجهات الكويت مع قطر، وعمان مع السعودية، والإمارات مع البحرين، وسيكون الختام يوم 25 أبريل، بلقاءات البحرين مع عمان، والسعودية مع الكويت، والإمارات مع قطر.


في حين، تشهد منافسات كرة اليد مشاركة جميع المنتخبات الخليجية، وستقام بنظام دوري من دور واحد، وتستضيفها صالة نادي البطائح الرياضي الثقافي.

وسيلعب كل منتخب 5 مباريات، وتقام 3 مباريات يوم 20 أبريل الجاري، ومثلها يوم 21، وتحصل الفرق على راحة يوم 22، وتعود المباريات يومي 23 و24، ثم راحة يوم 25، وتختتم يوم 26، وتغادر الوفود يوم 27 من الشهر نفسه.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا