العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

الرياضة

الاتحاد الملكي ينظم النسخة الأولى من دورة التحكيم الوطنية لجمال الخيل العربية

الأحد ١٤ أبريل ٢٠٢٤ - 13:46

 أعلن الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، عن إقامة النسخة الأولى من دورة التحكيم الوطنية لجمال الخيل العربية خلال الفترة من 21 إلى 23 أبريل، وذلك لتأهيل وإعداد الحكام الوطنيين للتحكيم في بطولات جمال الخيل العربية.

 

وتهدف الدورة إلى صناعة جيل جديد، وذلك بتأهيل كوادر جديدة وإعدادها وزيادة معرفتها وإعطاءها جرعة علمية وتدريبية عن مفهوم التحكيم، ويمكن لخريجي الدورة ممارسة دورهم كمحكمين وطنيين بعد إعتمادهم في قوائم المحكمين الوطنيين في دولهم.

 

ويحاضر بالدورة نخبة مختارة من المحكمين المؤهلين على أعلى درجة من ذوي الخبرة والكفاءة والمعتمدين لدى المنظمة الأوربية لجمال الخيل العربية (الإيكاهو)، وهم السيدة كلوديا داريوس من ألمانيا، والسيدة أنا ستوجانوسكا من بولندا.

 

واشترط الاتحاد أن يكون المتقدم للدورة حاصلاࣧ على شهادة الثانوية، أو طالبًا بها كحد أدنى مع إجادة اللغة الإنجليزية.

 

وأشارت مديرة الدورة الآنسة سارة طاهري إلى أنه تم قبول من تنطبق عليهم شروط المشاركة، وستشهد الدورة الجانبين النظري والعملي بالإضافة للمقابلات الشخصية والإمتحانات.

 

وبلغ عدد المشاركين في الدورة 22 مشاركًا، من 4 دول، هي: مملكة البحرين 5 مشاركين، المملكة العربية السعودية 14 مشاركًا، دولة الكويت 2 مشاركين، والمملكة الأردنية الهاشمية 1 مشارك.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا