العدد : ١٦٨٤٢ - الجمعة ٠٣ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٢ - الجمعة ٠٣ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ شوّال ١٤٤٥هـ

عربية ودولية

وزير خارجية أوزبكستان يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون

الأحد ١٤ أبريل ٢٠٢٤ - 13:07

 استقبل بختيار سعيدوف وزير خارجية أوزبكستان، الأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الأحد، في العاصمة الأوزبكستانية طشقند.

وتم خلال اللقاء مناقشة التحضيرات للاجتماع الوزاري الثاني للحوار الاستراتيجي الذي سيعقد بين دول المجلس ودول آسيا الوسطى يوم غد الاثنين في طشقند، بحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى.

وأكد الأمين العام الأهمية الكبيرة التي توليها دول مجلس التعاون لعلاقاتها مع دول آسيا الوسطى، مشددًا على أن عقد هذا الاجتماع الوزاري المشترك الثاني، وفي غضون فترة أقل من عام على انعقاد القمة الأولى بين الجانبين، يعتبر شاهدًا جديدًا على حرص الطرفين في المضي قدمًا تجاه تطوير العلاقات على كافة الأصعدة وفي كل المجالات.

وأشار إلى أن المواضيع والقطاعات المأمول أن يتم التعاون فيها، أثناء الاجتماع الوزاري المشترك، هي التنسيق السياسي والتعاون في مجال الاستثمار والاقتصاد، منها الاقتصاد الرقمي، وأمن الطاقة، والسبل المثلى للاستخدامات النظيفة لها، والعمل على إنشاء الممرات التجارية بين المنطقتين، والتي ستشكل رافدًا استراتيجيًا مهمًا للجانبين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا