العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

رئيس المجلس الوطني للفنون يؤكد أهمية إقامة المهرجانات التي تنهض بالحركة الفنية والثقافية

الأحد ٠٧ أبريل ٢٠٢٤ - 13:43

عقد المجلس الوطني للفنون اجتماعه برئاسة معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس، حيث تم قراءة جدول الأعمال ومناقشة بنوده واقتراحات الأعضاء.

 

وفي مستهل الاجتماع، رفع الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون، أسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على جلالته بالخير واليمن والبركات.

 

كما رفع خالص التهاني وأجمل التبريكات إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء  بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سموه بموفور الصحة والعافية، وعلى مملكة البحرين بالخير والنماء.

 

وثمّن جهود وزارة الخارجية ممثلة بسفارة مملكة البحرين بواشنطن في تواصلها ومساندتها للمعرض الفني "بحر الحياة: فن حديث ومعاصر من مملكة البحرين"، الذي يقام في العاصمة الأمريكية واشنطن بتنظيم من المجلس الوطني للفنون بالتعاون مع معهد الشرق الأوسط في واشنطن، منوهًا بجهود الشيخ عبد الله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية في متابعة المعرض الفني الذي حقق نجاحًا بارزًا من خلال إلقاء الضوء على إبداعات 14 فنانًا بحرينيًا، يستكشفون ارتباطهم العميق بالبيئة الطبيعية في البحرين.

 

وأكد رئيس المجلس الوطني للفنون أن البحرين تمتلك إرثًا ثقافيًا وفنيًا يمكنها من لعب دور فعال في المحافل الفنية الإقليمية والدولية من خلال نقل التجارب الرائدة للفنانين البحرينيين وتبادل الخبرات، مبينًا أن المجلس الوطني للفنون يسعى بشكل متواصل إلى إقامة المهرجانات الفنية واستقطاب الفنانين والزوار، فضلاً عن طرح المبادرات والبرامج التي تنمي قطاع الفنون، وتسهم في توفير بيئة فنية تعمل على صقل المواهب وتحفزها على الإبداع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا