العدد : ١٦٨٥٦ - الجمعة ١٧ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٦ - الجمعة ١٧ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

الرياضة

فرستابن يفوز بجائزة اليابان الكبرى للمرة الثالثة

الأحد ٠٧ أبريل ٢٠٢٤ - 12:50

عاد بطل العالم الهولندي، ماكس فرستابن سائق رد بول، للانتصارات بفوزه، اليوم الأحد، بسباق جائزة اليابان الكبرى للسيارات للمرة الثالثة على التوالي، انطلاقًا من المركز الأول وهيمن مع زميله المكسيكي، سيرجيو بيريز، على المركزين الأول والثاني في حلبة سوزوكا.

 

واستخدم الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري الفائز بسباق أستراليا قبل أسبوعين، إطارات جديدة في المراحل الأخيرة من سباق اليوم، وتقدم على زميله في الفريق شارل لوكلير القادم من موناكو والذي توقف مرة واحدة ليحتل المركز الثالث.

 

واحتل البريطاني لاندو نوريس، سائق مكلارين المركز الخامس، بينما حصل سائقا مرسيدس البريطاني جورج راسل، ومواطنه هاميلتون على المركزين السابع والتاسع على الترتيب.

 

وأنهى الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن السباق في المركز السادس، بينما احتل الأسترالي أوسكار بياستري سائق مكلارين المركز الثامن.

 

واحتل الياباني يوكي تسونودا سائق أر.بي المركز العاشر ليحصل ولأول مرة على نقاط في سباق بلاده.

 

ويتصدر رد بول الترتيب في قائمة الصانعين برصيد 141 نقطة يليه فيراري برصيد 120 نقطة ثم مكلارين الذي جمع 69 نقطة حتى الآن، وانسحب أليكس ألبون سائق وليامز ودانييل ريكاردو سائق أر.بي من السباق بعد حادث اصطدام وقع بينهما في اللفة الأولى ما تسبب في توقف السباق. ولم يصب السائقان بسوء.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا