العدد : ١٦٨٣٢ - الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٤ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٢ - الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٤ شوّال ١٤٤٥هـ

الرياضة

مانشستر سيتي.. أغلى فرق العالم بقيمة تسويقية 1.27 مليار يورو

الثلاثاء ٠٢ أبريل ٢٠٢٤ - 13:49

 حافظ فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على صدارته لأغلى فرق العالم قيمة تسويقية، بقيمة إجمالية بلغت 1.27 مليار يورو، وذلك بعد آخر تحديثات للقيمة السوقية للاعبين، وانتهاء فترة التوقف الدولي.

 

ونشر موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في اقتصاديات كرة القدم والقيم السوقية للاعبين والفرق، تقريراً مطولاً تضمن قائمة أعلى فرق العالم من حيث القيمة السوقية، بعد آخر تحديثات في جميع الدوريات حول العالم بما فيها الدوريات الخمس الكبرى، وبعد تعديل القيمة السوقية لأكثر من 500 لاعب في هذه الدوريات الكبرى (الإنجليزي والإيطالي والإسباني والألماني والفرنسي).

 

وأشار التقرير إلى أن هذه التحديثات أكدت أيضا حفاظ لاعبين مثل جود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد الإسباني، وإيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، على صدارتهم باعتبارهم اللاعبين الأكثر قيمة في العالم بـ 150 مليون يورو.

 

وتضمنت القائمة المحدثة الزيادات التي طرأت على القيمة التسويقية لكل نادي من الأندية العشر الأوائل، التي تصدرتها كرة القدم الإنجليزية بـ 6 أندية، في مقدمتها مانشستر سيتي وأرسنال، الأعلى قيمة في العالم.

 

وجاء ترتيب أغلى عشرة فرق في العالم على النحو التالي؛ مانشستر سيتي - 1.27 مليار يورو، أرسنال - 1.12 مليار يورو، ريال مدريد - 1.04 مليار يورو، باريس سان جيرمان - 1.02 مليار يورو، بايرن ميونيخ - 929 مليون يورو، تشيلسي - 928 مليون يورو، ليفربول - 921 مليون يورو، برشلونة - 840 مليون يورو، توتنهام - 777 مليون يورو، مانشستر يونايتد - 734 مليون يورو.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا