العدد : ١٦٩٢٧ - السبت ٢٧ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٢٧ - السبت ٢٧ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢١ محرّم ١٤٤٦هـ

ألوان

ريّان أيمن سلمان بن زيمان يمثل البحرين ويحقق المركز الثالث في مسابقة الإمارات الدولية العشرين لموسيقى السلام عام 2024

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤ - 02:00

شقيقته رنيم ذات الـ5 سنوات تأسر الجمهور بأدائها فـي العزف والغناء


مثّل ريّان أيمن سلمان بن زيمان مملكة البحرين وحاز المركز الثالث في الفئة الثانية من مسابقة الإمارات الدولية العشرين لموسيقى السلام التي أقيمت في الفترة بين 17 و18 فبراير 2024 بمكتبة الشيخ محمد بن راشد في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية معهد دبي للموسيقى، وأوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب، بالتعاون مع كلية براغ المرموقة للموسيقى PMCP.

وتقدم ريّان بن زيمان بجزيل الشكر والامتنان إلى معلمته الأستاذة أولغا أوست مؤسسة معهد الحياة في الموسيقى بمملكة البحرين، وإلى البروفيسور رياض قدسي رئيس لجنة التحكيم ورئيس أوركسترا الإمارات السيمفونية للشباب، والبروفيسور Jakub Waldman رئيس كلية براغ المرموقة للموسيقى، وجميع أعضاء لجنة التحكيم لدعمهم المواهب الشابة وتنظيم هذه المسابقة المرموقة التي أتاحت له الفرصة لرفع راية مملكة البحرين في الساحة الدولية في مجال الموسيقى.

الجدير بالذكر أن ريّان أيمن سلمان بن زيمان ذا التسع سنوات شغوف بالعزف على آلة البيانو، وقد أحرز العديد من المراكز في مسابقات وطنية، وكانت هذه مشاركته الدولية الأولى.

كما أن أخته الصغرى رنيم أيمن سلمان بن زيمان ذات الخمس سنوات هي أيضا موهوبة بالعزف على البيانو بالإضافة إلى الغناء، وقد أبهرت الحاضرين بأدائها المتقن وإحساسها العميق في أمسية موسيقية أقيمت بفندق رافلز العرين بالاس البحرين بتاريخ 1 فبراير 2024 حين عزفت وغنت أغنية «اعتذار» للشاعر محمود درويش وأغنية «لا تفقد الأمل» للشاعر الإعلامي زاهي وهبي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا