العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

وزير شؤون البلديات والزراعة : التوسعة الجديدة لشركة دلمون للدواجن ستزيد إنتاج الدواجن بنسبة 50%

الخميس ١٥ فبراير ٢٠٢٤ - 12:42

افتتح المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، التوسعة الجديدة لشركة دلمون للدواجن والتي ستستهم في زيادة الإنتاج ورفع معدلات الاكتفاء الذاتي من الدجاج اللاحم في مملكة البحرين، حيث سترفع الطاقة الإنتاجية إلى 12 مليون صوصًا في المرحلة الأولى و14 مليون صوصًا في المرحلة الثانية.

وأوضح الوزير المبارك بأن التوسعة الجديدة تم إنشاؤها على مساحة 10000 متر مربع، ستسهم في زيادة إنتاج الدواجن بنسبة 50%، ما يشكل طفرة جديدة في زيادة إنتاج الدجاج اللاحم في مملكة البحرين ويساهم في تعزيز الأمن الغذائي.

وأشار الوزير المبارك إلى التوجيهات المستمرة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لكل ما من شأنه تعزيز الاكتفاء الذاتي من الغذاء عبر تبني المبادرات والمشاريع الكفيلة بتعزيز الأمن الغذائي واستدامته وزيادة الإنتاج بعددٍ من المنتجات الزراعية والحيوانية والسمكية بما يعزز المخزون الغذائي الاستراتيجي لمملكة البحرين، لافتًا إلى الدور الذي تؤدّيه الشركات الوطنية في توفير الاحتياجات الغذائية بالمملكة.

‏وأضاف أن مشاريع تعزيز الإنتاج الزراعي والحيواني في المملكة تحظى باهتمام ومتابعة اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية برئاسة الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء.

وشدد الوزير المبارك على حرص الوزارة لتبني ودعم المزيد من المبادرات التي تسهم في تحسين الإنتاج الزراعي والحيواني، وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في مجالات زيادة إنتاج الغذاء والممارسات التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

وتم خلال حفل الافتتاح عرض فيلم قصير عن التوسعة الجديدة ومميزاتها، إلى جانب عرض عمليات الإنتاج الحالية وإسهامات الشركة في تعزيز الأمن الغذائي، ومن ثم تم الاطلاع على عمليات الإنتاج بأجزاء المفرخة الجديدة.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا