العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

المال و الاقتصاد

افتتاح اجتماع المجلس الدائم لصندوق التضامن الإسلامي

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠٢٤ - 21:16

 افتتح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس الدائم لصندوق التضامن الإسلامي في دورته السابعة والستين، وذلك بمقر الأمانة العامة للمنظمة.

 

وأعرب الأمين العام عن شكره لجميع الدول الأعضاء التي تتبرع للصندوق، وبخاصة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لتبرعهما السنوي الطوعي السخي والمستمر لدعم موارد صندوق التضامن الإسلامي ووقفيته.

 

ونوه في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع، بالدور المهم لصندوق التضامن الإسلامي الذي أصبح يتبوأ مكانة مرموقة بين المؤسسات العالمية ذات الاهتمام بالجوانب الإنسانية، مؤكداً أن إنشاءه في عام 1974 كان بمثابة خطوة عملية لترسيخ مفهوم التضامن الإسلامي بين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، داعيا الدول الأعضاء للإسهام في دعم الصندوق مالياً بتبرعات طوعية، باعتباره ذراعاً مالياً إنسانياً هاماً لمنظمة التعاون الإسلامي.

 

وشدد على أهمية مواصلة عطاء الصندوق بدعم المشاريع المقدسية، والصحية والتعليمية في دولة فلسطين، بما يعزز صمود الشعب الفلسطيني، في وجه الهجمة الشرسة والحصار الذي يتعرض له.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا