العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

وزارة الأشغال: انخفاض عدد بلاغات الصرف الصحي خلال العام الماضي

الخميس ٠٨ فبراير ٢٠٢٤ - 14:29

 أكد المهندس عبدالنبي الكوفي، مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي بوزارة الأشغال، انخفاض عدد بلاغات الصرف الصحي التي تلقاها مركز التحكم والبلاغات في العام المنصرم 2023، نتيجة للجهود المتواصلة لتشغيل خدمات الصرف الصحي وفق أعلى معايير الجودة، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع 11,290 بلاغاً خلال العام 2023، مقارنة بـ 12,503 بلاغات في العام 2022، و14,541 بلاغاً في العام 2021.
وبين أن محافظة العاصمة هي الأعلى بعدد البلاغات حيث سجلت 4217 بلاغاً، فيما تم تسجيل 2673 بلاغاً بمحافظة المحرق، و2721 بلاغاً بالمحافظة الشمالية، و1679 بلاغاً بالمحافظة الجنوبية، وجاءت غالبية البلاغات في المناطق الخدمية بسبب رمي مخلفات الأطعمة والزيوت في شبكات التصريف والتي تؤدي إلى تراكم الزيوت والتصاقها وتحولها لمواد صلبة تؤدي إلى انسداد الشبكات.
وتابع الكوفي أن الوزارة قامت بحزمة من الإجراءات الاستباقية التي ساهمت في تقليل عدد البلاغات والتي من شأنها المحافظة على أصول شبكات الصرف الصحي وكفاءتها واستدامة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع، لافتاً إلى أن مشاريع الصرف الصحي مستمرة وفي توسع لمواكبة التطور العمراني المستمر والتي تتطلب إمدادات جديدة في شبكات الصرف الصحي وبأعلى معايير الجودة.
وجددت وزارة الاشغال دعوة أفراد المجتمع إلى أهمية الالتزام بالإجراءات التي تسهم في الحفاظ على شبكات الصرف الصحي، وذلك من خلال عدم رمي مخلفات الأطعمة والزيوت في شبكات التصريف والتي تؤدي إلى تراكم الزيوت والتصاقها وتحولها إلى مواد صلبة تؤدي لانسداد الشبكات، فضلاً عن إلزام المطاعم والمحلات التجارية وورش ومحلات تصليح وصيانة السيارات بتركيب مصائد للدهون والزيوت وإيجاد آلية للتخلص من المواد لتجنب الانسداد وطفح مياه الصرف الصحي.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا