العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

سفير المملكة في بكين ورئيس قطاع الشؤون الآسيوية والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية يجتمعان بأمين عام منظمة شنغهاي للتعاون

الخميس ٠١ فبراير ٢٠٢٤ - 15:45

اجتمع كلٌ من السفير الدكتور محمد غسان محمد عدنان شيخو، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية والسفير فاطمة عبدالله فارس الظاعن، رئيس قطاع الشؤون الآسيوية والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية، اليوم عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، بتشانغ مينغ، الأمين العام لمنظمة شنغهاي للتعاون.

وأكد سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية حرص المملكة على المساهمة بفاعلية في تحقيق أهداف منظمة شنغهاي للتعاون، في ظل التوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، والدعم المتواصل من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بتعزيز بيئة التعاون والشراكة الدولية الفاعلة لما فيه خيرٌ ومصلحةٌ لشعوب ودول العالم.

واستعرضت رئيس قطاع الشؤون الآسيوية والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية خطة العمل المقترحة من الجانب البحريني للتعاون بين مملكة البحرين والمنظمة للسنوات 2024-2026، والتي تمت صياغتها من قبل فريق عمل حكومي يضم في عضويته عدداً من الوزارات والجهات الحكومية ذات الصلة، والتي تم الارتكاز فيها على المبادئ المنصوص عليها في مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين الطرفين في 15 يوليو 2023م، والتي تم بموجبها منح مملكة البحرين صفة شريك حوار بالمنظمة، وبما يتواءم مع برنامج الحكومة والرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، مؤكدة في ذات الوقت سعي مملكة البحرين الدائم لتفعيل شراكاتها الدولية وتعزيز مكانتها كدولة فاعلة في جميع المحافل.

من جانبه أشاد الأمين العام للمنظمة بالتعاون البناء مع مملكة البحرين، معربًا عن بالغ تقديره بهذه الخطوة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى شركاء الحوار والتي تؤكد من جديد على ريادة مملكة البحرين دوليًا، معبرًا عن تطلعه للعمل عن كثب مع المملكة لمراجعة وتطبيق هذه الخطة.

الجدير بالذكر، أن منظمة شنغهاي للتعاون هي منظمة دولية تأسست في 15 يونيو 2001 تتخذ من العاصمة الصينية بكين مقرًا رئيسيًا لها.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا