العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

استقبال طلبات الالتحاق ببكالوريوس التربية بكلية المعلمين بدءاً من 28 يناير

الجمعة ٢٦ يناير ٢٠٢٤ - 18:54

 أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج البكالوريس في التربية بكلية البحرين للمعلمين للعام الأكاديمي المقبل 2025/2024، عبر التقديم الإلكتروني، خلال الفترة من يوم الأحد 28 يناير الجاري إلى يوم الخميس 15 فبراير 2024، للطلبة المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة في العام الدراسي الجاري، أو خريجي العامين الدراسيين السابقين من المدارس الحكومية والخاصة، وذلك للعمل في وظيفة معلم بالوزارة بعد التخرّج بنجاح من الكلية.  

وأوضحت الوزارة أنه يشترط في المتقدم أن يكون بحريني الجنسية، وحاصلاً على مؤهل الثانوية العامة (توحيد المسارات، التلمذة المهنية، المسار المتقدم الصناعي فني، المسار الديني)، بمعدل تراكمي 80% فمَا فوق، ويمكن استقبال طلبات المتوقع تخرجهم ومعدلهم التراكمي الحالي 78% فمَا فوق بصورة مؤقتة شريطة تحقيق المعدل المطلوب عند التخرج لاستيفاء الطلب.  

كما يشترط في المتقدم أن يكون قد أنهى 12 سنة دراسية، وأن يكون مسجلاً في جامعة البحرين (ملحوظة: من الممكن استكمال إجراءات الالتحاق بكلية البحرين للمعلمين، وملء استمارة التقدم، والتكرم لطفاً بالتسجيل في جامعة البحرين في وقت لاحق من فور التنسيق لفتح باب القبول والتسجيل، وبحسب الأنظمة والشروط والمعايير الخاصة بالجامعة، علماً أنه لم يتم حتى الآن فتح باب التسجيل بالجامعة).

كما يتوجب ألّا يكون المتقدم قد التحق سابقاً بالكلية أو بجامعة البحرين وتم فصله منهما، وأن يحقق النسبة المطلوبة في مراحل التقييم، وأن تثبت لياقته الصحية بمعرفة الجهة الطبية المختصة، وأن يستوفي شروط القبول بجامعة البحرين الموجودة على الموقع الإلكتروني (www.uob.edu.bh).  

فعلى الراغبين بالتقدم لدراسة البرنامج الدخول على الوصلة الإلكترونية الموجودة على موقع وزارة التربية والتعليم وملء طلب الالتحاق إلكترونياً.

وفي حال وجود أي استفسار يرجى الاتصال على الخط الساخن الخاص بإدارة الموارد البشرية (مركز خدمات الموظفين) على هاتف رقم (17278222) خلال أيام العمل وساعات الدوام الرسمية، أو عن طريق البريد الإلكتروني التالي (hr_com@moe.gov.bh).

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا