العدد : ١٦٩٨١ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨١ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المال و الاقتصاد

مملكة البحرين تحصد المركز الأول في تقييم أداء الألعاب الإلكترونيّة بتقنية شبكة الجيل الخامس في منطقة دول الخليج والشرق الأوسط

الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠٢٤ - 13:40

 أحرزت مملكة البحرين المركز الأول في تقييم أداء الألعاب الإلكترونيّة بتقنية شبكة الجيل الخامس (5G) في منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة ومنطقة الشرق الأوسط في النصف الأول من العام 2023، وفقًا لبيانات مؤشر سبيد تيست (Speedtest) الذي تصدره شركة أوكلا (Ookla) المتخصصة في قياس سرعة الإنترنت.
 
وتستخدم شركة "أوكلا" مؤشر إحصائي فريد (Game Score) لقياس أداء تجربة الألعاب حسب مقاييس الشبكة الرئيسيّة، مثل سرعات التنزيل والتحميل، وزمن الاستجابة، حيث سجلت مملكة البحرين معدل 87.64 من 100 في مؤشر (Game Score)، مما أسهم في ضمان تجربة غاية في السلاسة للعديد من المستخدمين، إذ وصلت سرعة التنزيل إلى 413.69 ميغابايت في الثانية، مع زمن استجابة منخفض يبلغ 72 مللي ثانية.
 
وأصبحت مملكة البحرين مركزًا مزدهرًا لصناعة واحتضان العديد من خوادم الألعاب الإلكترونية، وذلك بفضل حرصها على تطبيق القوانين والسياسات الملائمة، ولما تتمتع به من بيئة أعمال خصبة ومواهب متميزة في مجال التكنولوجيا، مما جذب شركات الألعاب العالمية الرائدة وساعد على تمكين الشركات المحلية في الوقت نفسه.
 
وحول هذا الموضوع، قال المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات فيليب مارنيك: "يسعدنا أن يتم تكريم مملكة البحرين من قبل شركة أوكلا العالميّة وتصدرها مركز الريادة في مجال أداء الألعاب الإلكترونيّة على مستوى دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط. وذلك بفضل التغطية الممتازة لشبكات الجيل الخامس (5G) فائقة السرعة على صعيد المملكة بأكملها، كما تتمتع البحرين بمنظومة رقابيّة تشجّع المنافسة، وهو ما يضمن حصول جميع المقيمين بالمملكة وزائريها على خدمات (5G) ذات مستوى عالي، ويجعلها الوجهة المثلى للّاعبين والمبتكرين".
 
وأضاف أن سوق البحرين المفتوحة والدعم الحكومي، قد شجّع شركات التقنية على اتخاذ مقراتها في المملكة، وهو ما رسّخ مكانتها المرموقة كإحدى أفضل الوجهات لرعاية الابتكار ودعم الأعمال، الأمر الذي يعود بالنفع علينا جميعًا.
 
من جانبه، قال مدير إدارة التكنولوجيا وأمن الشبكات بالهيئة السيد محمد النعيمي: "تتميّز البحرين ببنية تحتيّة متطورة للشبكات، وهو ما يعزّز مكانتها كأحد أبرز المراكز الإقليميّة للألعاب الإلكترونيّة، ومن خلال الاستفادة من هذه المزايا الفريدة، نجحت البحرين في استقطاب كبرى الشركات وروّاد الأعمال الراغبين في استكشاف أفكار الألعاب الإبداعيّة وتقنياتها المبتكرة وتحويلها إلى مشاريع مربحة واستثمارات ناجحة في المنطقة".

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا