العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

ألوان

«البحرينية للإعاقة الذهنية والتوحد» تنال شهادة الآيزو ISO 9001

الاثنين ٢٢ يناير ٢٠٢٤ - 02:00

حصلت الجمعية البحرينية للإعاقة الذهنية والتوحد على شهادة الآيزو ISO 9001 من قبل شركة  A CUB TIC LIMITED، حيث تسلمتها  فريدة المؤيد رئيس مجلس إدارة الجمعية بحضور أعضاء مجلس الإدارة بالجمعية البحرينية للإعاقة الذهنية والتوحد ورؤساء المراكز التابعة للجمعية والكادر الإداري.

هذا التتويج جاء بعد عمل دؤوب وصبر وانتظار، وجهود متميزة لأعضاء لجنة الآيزو بالجمعية التي استمرت سنين، أثمرت تلك الجهود وتوجت بمنح الجمعية البحرينية للإعاقة الذهنية والتوحد ومركزي الوفاء والرشاد للتوحد شهادة الآيزو ISO 9001 من قبل شركة A CUB TIC LIMITED، بعد إتمام الجهة المانحة للشهادة لقاءاتها الدورية مع أعضاء لجنة الايزو بالجمعية، والتأكد من استيفاء كافة الشروط المطلوبة لمنح الشهادة.

بدأ التدقيق الإشرافي لنظام إدارة الجودة لشهادة الآيزو 9001 منذ عام 2018 وعليه، فقد اجْتَازَت جميع الأقسام في مركزي الوفاء ومركز الرشاد للتوحد إجراءات التقييم والتي شملت عمليات التدقيق والمراجعة والتصحيح والتعديل لكافة الخطط والبرامج والاستراتيجيات من قبل فريق التدقيق بشكل تام وكامل

كان هذا النجاح من بين جملة أسباب أخرى ثمرة العديد من عمليات التدقيق الداخلي التي كانت تقوم بها لجنة الايزو على مدار السنة

حيث كانت جميع الوثائق والأدلة والتقييمات جاهزة لعملية التدقيق وفقا لمتطلبات لجنة التدقيق بالمراكز. وأن تكون سياسة واهداف الجمعية بما فيه جميع الخطط والبرامج والاستراتيجيات متماشية مع معايير الآيزو، حيث تم معالجة أي قصور، وتم دعم المراكز في تنفيذ الإجراءات التصحيحية أو الوقائية لتحسين عملياتها.

يأتي هذا الإنجاز تماشياً مع الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الجمعية للسنوات القادمة والتي تركز على تحقيق الجودة الشاملة للبرامج التي تقدمها من خلال توفير بيئة تعليمية قائمة على الإبداع والابتكار، وتطوير الخطط والمناهج بما يتناسب مع متطلبات مجلس الادارة ويتلاءم مع التطورات العالمية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والإقليمي والدولي.

يؤكد هذا الإنجاز المتميز على التزام الجمعية القوي بالجودة وعلى كفاءة الكادر التعليمي والإداري والفني والاحتراف في تنفيذ مهامهم، وهذا يثبت أيضاً أن الجمعية تولي أهمية كبيرة في خططها الاستراتيجية لتطويرهم وصقل مهاراتهم من خلال التدريب الداخلي والخارجي وتوفير كافة الإمكانيات التي من شأنها رفع القدرة الإنتاجية لكوادرها، واتباع سياسة تحفيز الموظفين والاحتفاظ بهم مما ينعكس بشكل إيجابي على مسيرة الجمعية في مختلف المجالات الأكاديمية والإدارية.

جدير بالذكر أن الجمعية هي الجهة الأولى التي حصلت على هذه الشهادة من بين الجمعيات الأهلية التطوعية العاملة في مجال الإعاقة.

وصرح الدكتور أحمد مال الله الأنصاري رئيس اللجنة المشرفة على شهادة الآيزو «إننا نهدي هذا الإنجاز الى وزير التنمية الاجتماعية وإدارة التأهيل والرعاية في الوزارة، لدعمهما المستمر لأعمال الجمعية.

كما أننا نهدي هذا التميز الى كل أعضاء ومنتسبي الجمعية على عملهم الرائع والمقدر».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا