العدد : ١٦٩٨١ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨١ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

المال و الاقتصاد

قطاعا الانترنت والمجوهرات يعززان ارتفاع الأسهم الأوروبية

الجمعة ١٩ يناير ٢٠٢٤ - 09:15

 انتعشت الأسهم الأوروبية، أمس الخميس، بعد تكبدها خسائر على مدى 3 جلسات متتالية مدعومة بالنتائج القوية في قطاعي الانترنت والمجوهرات لمؤسستي ريتشمونت وفلاتر، في الوقت الذي يحلل فيه المستثمرون محضر اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في ديسمبر.

 

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمائة عند الإغلاق بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع في الجلسة السابقة.

 

وتلقى المؤشر دعمًا من صعود سهم ريتشمونت 10.4 بالمائة بعد أن فاقت مبيعات الشركة المالكة لمجوهرات كارتيه في الربع الثالث التوقعات على أثر قفزة في الإيرادات بالصين.

 

وقفز سهم فلاتر، عملاق المراهنات على الإنترنت، 15.3 بالمائة بعدما قال محللون إن مكاسب الحصة السوقية في الربع الرابع وهوامش الأرباح التي فاقت التوقعات تبشر بالخير في السوق الأمريكية سريعة النمو في عام 2024.

 

كما صعدت أسهم شركات أخرى للمنتجات الفاخرة مثل سهم إل.في.إم.إتش، الذي ارتفع 2.5 بالمائة، وسهم كيرينج، الذي صعد 2.2 بالمائة، مما أدى إلى ارتفاع مؤشر السلع الشخصية والمنزلية 1.3 بالمائة.

 

وانخفض سهم ساعات سويسرا 36.7 بالمائة ليسجل أكبر انخفاض بالنسبة المئوية في يوم واحد حتى الآن بعد أن خفضت الشركة توقعاتها للإيرادات السنوية وهوامش الأرباح.

 

وبدا صانعو السياسة في البنك المركزي الأوروبي في اجتماعهم الشهر الماضي واثقين من أن التضخم يتجه مرة أخرى نحو المستهدف لكنهم رأوا مخاطر تبرر تثبيت السياسة النقدية ورفع تكاليف الاقتراض، وفقا لمحضر الاجتماع.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا