العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تستعرض تجربتها في مجال التحول الرقمي

الأربعاء ١٧ يناير ٢٠٢٤ - 17:20

استقبل الدكتور زكريا أحمد الخاجة نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، مارتن هيبكي رئيس هيئة التخطيط المكاني والتعمير في جمهورية سلوفاكية الصديقة والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى مملكة البحرين.

ورحب الدكتور زكريا في مستهل الاجتماع بمارتن هيبكي والوفد المرافق، معربًا عن خالص اعتزازه بعقد مثل هذه اللقاءات، والتي تُسهم في تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وتدعم تبادل الخبرات ونقل المعرفة في مجالات التحول الرقمي للخدمات والربط والتكامل بين الأنظمة وتوفير البيانات الدقيقة والتي تعزز من فرص توظيف التكنولوجيا وتبني الابتكار.

وبيّن، خلال الاجتماع، التزام هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بتحقيق رؤى وتطلعات حكومة مملكة البحرين بتسريع وتيرة التحول الرقمي والتوسع في استثمار التقنيات الحديثة، مؤكدًا التزامها بتنفيذ توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس اللجنة الوزارية لتقنيات المعلومات والاتصالات بمواصلة التنسيق مع كافة الجهات الحكومية لدعم عملية التحول وتطوير الخدمات الحكومية بما يلبي تطلعات المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال في المملكة ويرفع معدلات رضاهم عن الخدمات المقدمة.

وقام الدكتور زكريا وبمعية الفريق المختص من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بتقديم نبذة تعريفية حول تجربة الهيئة في مجال التحول الرقمي، حيث جرى استعراض أبرز الأنظمة الوطنية والتي ساهمت في تعزيز الربط والتكامل الإلكتروني بين مختلف العمليات الحكومية، ومن أبرزها نظام إصدار رخص البناء (بنايات)، والمنصة الإلكترونية لخدمات التخطيط العمراني "تخطيط (Planning)".

وتم التطرق في الاجتماع إلى نظام السجلات التجارية (سجلات)، وتطبيق (التاجر) الذين يتيحان للمستثمرين فرصة الاطلاع على مزايا بيئة الأعمال المتاحة في مملكة البحرين، واستعراض مشروع منصة مملكة البحرين للبيانات المفتوحة www.data.gov.bh، والذي جرى تطويره وفقًا لأفضل الممارسات العالمية ومعايير الأمم المتحدة للبيانات المفتوحة.

وجدد الدكتور زكريا أحمد الخاجة نائب الرئيس للتحول الإلكتروني في ختام الاجتماع خالص تمنياته في أن تمهد هذه الزيارة وهذا اللقاء الطريق لتحقيق المزيد من التعاون المثمر بين مملكة البحرين وجمهورية سلوفاكيا، وأن تساعد على اغتنام الفرص لتعزيز التعاون في المجال الرقمي وبما يعود بالنفع والفائدة على البلدين الصديقين.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا