العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

جائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم 28 تختتم تصفيات مسابقات أجران وبيان وغفران

الاثنين ١٥ يناير ٢٠٢٤ - 21:34

 تحت رعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم ، وبتنظيم من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية؛ اختتمت إدارة شؤون القرآن الكريم بالوزارة مؤخراً تصفيات مسابقات أجران وبيان وغفران، وهي مسابقات تابعة لجائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم في دورتها الثامنة والعشرين.

وأكد القاضي عيسى سامي المناعي، وكيل العدل والشؤون الإسلامية بالوزارة، أن الرعاية الملكية السامية لهذه الجائزة تعكس الاهتمام والحرص على خدمة كتاب الله تعالى ونشر تعاليمه وقيمه بين مختلف فئات المجتمع والعناية بحفاظ القرآن الكريم وحملته وطباعة المصحف.

وأوضح المناعي بأن الجائزة تضم تحتها سبع مسابقات، كما تحتوي كل مسابقة عدداً من الفروع للذكور والإناث، لافتاً إلى أن إجمالي عدد المشاركين في الجائزة بلغ (4207) متسابقاً ومتسابقة، بواقع (1769) من الذكور و (2438) من الإناث، موزعين على مختلف مسابقات الجائزة، وبلغ عدد المشاركين في مسابقة أجران (76) متسابقا ومتسابقة، بواقع (43) من الذكور و (33) من الإناث، بينما بلغ عدد المشاركين في مسابقة بيان 148 متسابقاً ومتسابقة، بواقع (71) من الذكور و (77) من الإناث، وبالنسبة لمسابقة غفران فقد بلغ عدد المشاركين فيه (67) متسابقاً ومتسابقة، بواقع (51) من الذكور و (16) من الإناث.

وتختص مسابقة أجران بذوي الإعاقة الذهنية البسيطة، وذلك بمركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل، بينما تهدف مسابقة بيان إلى تبني حفظة القرآن الكريم المتميزين من طلبة وطالبات المدارس، أما بالنسبة لمسابقة غفران فهي لنزلاء ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل.

يذكر أن جائزة البحرين الكبرى انطلقت في العام 1996م في عهد صاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، وتحظى بشراكة مجتمعية مع وزارة الداخلية، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة التربية والتعليم، وتهدف الجائزة منذ انطلاقها إلى تبني حفظة القرآن الكريم المتميزين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا