العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

تزامنًا مع فعاليات الملتقى الدبلوماسي.. انعقاد الجلسة الثانية بعنوان "بناء جسور من الدبلوماسية إلى الازدهار الاقتصادي"

الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤ - 20:29

 عقدت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، الجلسة الثانية ضمن فعاليات الملتقى الدبلوماسي لمملكة البحرين بعنوان "بناء جسور من الدبلوماسية إلى الازدهار الاقتصادي"، بمشاركة السيد إيان ليندسي، مستشار مجلس الإدارة بمجلس التنمية الاقتصادية، وبحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج، وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية ورؤساء القطاعات ومدراء الإدارات بالوزارة.

وأعرب إيان ليندسي عن اعتزازه وتقديره على المشاركة، مثمنًا دور بعثات مملكة البحرين في الخارج على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة، وما تقدمه من دعم ومساندة والارتقاء بها إلى مستويات أرحب بما يلبي الأهداف والمصالح المشتركة.

كما قدم مستشار مجلس الإدارة بمجلس التنمية الاقتصادية عرضًا شاملاً للمؤشرات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين تتمتع بتنوع اقتصادي كبير، موضحًا بأن القطاعات غير النفطية تمثل 83٪ من الناتج المحلي الإجمالي، منوهًا بأن القطاع غير النفطي يواصل دفع عجلة النمو الاقتصادي في مملكة البحرين.  

كما استعرض ليندسي أبرز الإنجازات التي حققها مجلس التنمية الاقتصادية في عام 2023م، معربًا عن تطلعه لزيادة استقطاب الاستثمارات خلال عام 2024م، في القطاعات ذات الأولوية والتي تشمل الخدمات المالية، والصناعة، والخدمات اللوجستية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسياحة.

وفي ختام الجلسة، تم فتح المجال للمداخلات وطرح الأسئلة من قبل رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج حول الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد والاستثمار والسبل الكفيلة لتنميتها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا