العدد : ١٦٩٨٧ - الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٧ - الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

رئيس مجلس النواب: العمل التطوعي قيمة إنسانية وثقافة عربية ووطنية أصيلة

الاثنين ٠٤ ديسمبر ٢٠٢٣ - 19:01

 أكد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، أن العمل التطوعي المجتمعي يعد قيمة إنسانية حضارية، وثقافة عربية ووطنية أصيلة، مستمدة من الدين الإسلامي الحنيف، وقال إن مملكة البحرين تزخر بالأعمال التطوعية المؤسسية، والمبادرات المجتمعية المتميزة، وقصص النجاح الإنسانية الرائدة في هذا المجال الحيوي، في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

 كما أكد أهمية العمل التطوعي العربي، في تعزيز الرسالة النبيلة، والمبادئ الخيرية، ودوره البارز في خدمة المجتمعات العربية، عبر البرامج النوعية والأنشطة المتعددة، التي تجسد معاني التعاون والتعاضد، وغرس قيم التكافل، وتقديم كافة أوجه العون والمساعدة، وفق رؤية عصرية تنموية متطورة.

 جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب، اليوم الإثنين، النائب حسن عيد بوخماس الرئيس الفخري لجمعية البحرين للعمل التطوعي، بحضور يوسف علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، وأعضاء الاتحاد عبدالعزيز السندي، ومحمد الهاني، وعلي اميدان، وعائشة الصافي، وسناء ياسين، وياسمين علي، وحميد البادي، وسالم الصالحي، وبدرية السيابية، وسندية عبدالرحمن، وهند شحاته.

 وأشاد رئيس مجلس النواب بجهود الاتحاد العربي للعمل التطوعي، والمشاريع والمبادرات والبرامج الفاعلة التي يقوم بها، بهدف الارتقاء بالعمل التطوعي المستدام، وترسيخ هذه الثقافة الحضارية لدى مختلف فئات المجتمعات، وإبراز الجهود العربية والمبادرات الخيرية الرسمية والأهلية، للعالم أجمع.

 من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، عن بالغ شكره وتقدير لجهود مجلس النواب بمملكة البحرين في تعزيز العمل التطوعي، ودعم مؤسسات المجتمع المدني والأعمال التطوعية، والتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي لما فيه خير وصالح الأفراد والمجتمعات.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا