العدد : ١٦٩٨٧ - الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٧ - الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزارة المواصلات والاتصالات تدشن نظام إحاطة الطيران

الثلاثاء ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٣ - 16:42

قامت وزارة المواصلات والاتصالات بتدشين نظام إحاطة الطيران، وذلك في إطار مواصلة الوزارة جهودها في تحسين مستوى جودة خدماتها وتماشياً مع الجهود الرامية نحو التحول الرقمي، وضمن خطط تطوير خدمات الأرصاد الجوية بمملكة البحرين.

 ويأتي تدشين هذا النظام، الذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي، في إطار التطورات الحاصلة في مجال تقنية المعلومات، حيث سيعمل هذا النظام على توفير الوقت والجهد والتكلفة لسهولة الوصول الى المعلومات الخاصة بالطقس لعملية الطيران، كما سيتمكن مستخدمي النظام من الطيارين ومراكز العمليات التابعة لشركات الطيران من الولوج الى النظام من أي مكان وفي كل وقت والاطلاع على معلومات الطقس الخاصة بكل رحلة جوية، التي تشمل حالة الطقس الحالية في مطار البحرين الدولي وحالة الطقس على خط مسار الرحلة حتى وصولها لوجهتها النهائية بالإضافة إلى التحذيرات الجوية (إن وجدت) ومناطق تشكل المطبات الهوائية وصور الأقمار الاصطناعية التي توضح أماكن تواجد الغيوم الركامية.

 ويمكن لمستخدمي النظام، تنزيل المعلومات على أجهزة الهواتف الذكية أو الألواح الإلكترونية أو أجهزة الحاسوب قبل كل رحلة جوية، كما يمكنهم الاطلاع على معلومات الطيران أثناء سير الرحلة الجوية فيما لو طرأ أي تحديث على تلك المعلومات حيث تم دمج النظام بنظم الرصد والتنبؤات بإدارة الأرصاد الجوية لتحديث المعلومات المتوفرة بمستوى عالي من الدقة. 

 وبهذه المناسبة أكد خالد حسين ياسين القائم بأعمال مدير إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، على مواصلة تعزيز جودة الخدمات التي تقدمها إدارة الأرصاد الجوية، فضلاً عن القدرات والمستوى العلمي الذي تتمتع به الكوادر الوطنية المؤهلة في هذا المجال.

 وقال إن الإدارة قطعت شوطاً كبيراً في خدمة هذه القطاعات من خلال منظومتها المتطورة التي تعمل على مدار الساعة في سبيل تقديم خدمات متميزة وبصورة متناهية الدقة وفي أسرع وقت لضمان سلامة حركة الملاحة الجوية في مملكة البحرين وأجوائها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا