العدد : ١٦٩٨٧ - الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٧ - الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٢ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

تعاون بين مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني وشئون الجمارك في مجال الذكاء الاصطناعي

الثلاثاء ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٣ - 16:38

قام وفد من إدارة نظم المعلومات بشئون الجمارك بزيارة لمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، ذراع البحوث والتطوير لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، للاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في ميدان الذكاء الاصطناعي المتقدمة، التي يُقدمها المركز.

كما شهدت الزيارة مناقشة مفصلة حول كيفية توظيف التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي لرفع الكفاءة وتعزيز الإنتاجية بشئون الجمارك، حيث تعكس هذه الزيارة التزام الجهتين بتطوير أنظمة العمل وتحقيق الاستدامة في هذا القطاع الرئيسي.

وأكدت مدير إدارة تقنية المعلومات بشئون الجمارك السيدة أمل بوجندل، أهمية هذا التعاون الذي يأتي لتبادل المعرفة والخبرات في مجال توظيف الذكاء الاصطناعي في تطبيق أنظمة دعم القرار والخدمات المقدمة في شئون الجمارك.

وقالت إن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز كفاءة العمليات والتحليل التنبؤي للبيانات وتبسيط الاجراءات الادارية من خلال أتمتة العديد من الأعمال الروتينية والمتكررة ولاسيما تحسين الرصد والمراقبة في هذا القطاع الحيوي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا