العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٠ - السبت ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

خالد بن حمد يشيد بنجاح اليوم الأولمبي

السبت ٠٤ نوفمبر ٢٠٢٣ - 19:41

 بحضور ورعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية نظمت اللجنة الأولمبية فعالية اليوم الأولمبي والذي أقيم اليوم بمنطقة Water Garden City Beach بضاحية السيف.


وشهد اليوم الأولمبي سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية و فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من رؤساء وممثلي الاتحادات والأندية الوطنية وكبار الحضور والمدعوين.
هذا وقد أطلق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة شارة البداية لانطلاق سباق الأكواثلون وتجول سموه في كافة أرجاء الفعالية وأطلع على مختلف الألعاب الرياضية المشاركة والبرامج التفاعلية.


وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بالمشاركة الواسعة في فعالية اليوم الأولمبي والتي شهدت عدة برامج وأنشطة رياضية وترفيهية واجتماعية متنوعة بالشراكة مع الاتحادات الرياضية وذلك في إطار الجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية لنشر القيم والمباديء الأولمبية وتشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة.


وأكد سموه بأن اليوم الأولمبي يتصدر أجندة اللجنة الأولمبية البحرينية باعتباره أحد أبرز الأحداث السنوية الهامة والذي يقام تلبية لدعوة اللجنة الأولمبية الدولية لإحياء هذه المناسبة التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الرياضة على الصحة النفسية والجسدية وبما تحمله الرياضة من رسالة تجاه المجتمع وزرع القيم والأخلاق النبيلة لدى الرياضيين، منوها سموه بمشاركة الاتحادات والأندية وكافة الرياضيين والتي ساهمت في تحقيق النجاح المطلوب.


وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز التنفيذي للجنة الأولمبية بقيادة  فارس مصطفى الكوهجي واللجنة المنظمة والاتحادات الرياضية، كما توجه سموه بالشكر الجزيل للرعاة والمساهمين في دعم الحدث مؤكدا سموه على أهمية البناء على هذا النجاح الذي حققه اليوم الأولمبي لتنظيم نسخ أكثر تميزا في الأعوام المقبلة.


وفي ختام الزيارة قام سموه بتكريم جميع الرعاة والداعمين لليوم الأولمبي.


هذا وقد شهد اليوم الأولمبي تنظيم العديد من المسابقات والعروض الرياضية، وهي كلا من الشراع، التجديف، كرة القدم الشاطئية، الكرة الطائرة الشاطئية، السباحة في المياة المفتوحة، البادل، فنون القتال المختلطة، كرة الشبكة، رفع الأثقال، اكواثلون، أما الفعالية الرئيسية فهي سباقي المشي و الجري الأولمبي للفئة العمرية أقل من 15 عام، 16- 19 عام، 20- 40 عام، أكثر من 41 عام، واقيم مسرح تفاعلي تضمن العديد من المسابقات والعروض.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا