العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

الرياضة

أقيمت على فترتين صباحية ومسائية
منافسات قوية في سادس أيام دولية البارلمبية للريشة الطائرة

الأربعاء ٢٤ مايو ٢٠٢٣ - 02:00

وصلت منافسات البطولة الدولية البارلمبية للريشة الطائرة في يومها السادس إلى مباريات نصف النهائي والتأهل الى مباريات النهائي والتي ستقام اليوم. افتتح المنافسات بمباراة اللاعبتين حكمت ليانا من فريق اندونوسيا مع فريق الهند في فئة الزوجي والتي اقيمت في الساعة 9:00 صباحا وفازت اللاعبتان من فريق اندونوسيا بنتيجة شوطين دون مقابل شوط وأتت نتائج الشوطين كالتالي «21-8، 19-21، 21-13» وبهذا الفوز تأهلت اللاعبتان للمنافسة النهائية وسيلاقون لاعبتين من فريقهم.

 

اما الفترة الثانية والتي اقيمت المنافسات في الساعة 9:35 صباحا فقد سيطرت دولة الصين عليها في فئة الفردي حيث تأهل 3 لاعبين الى مباريات النهائي بعدما نافسوا مع لاعب النرويج ولاعب الهند ولاعب استراليا، في الساعة 10:10 صباحا شهدت منافسة حادة وقوية في فئة الفردي والتي جمعت اللاعب الهندية مروجيزان مع اللاعبة الصينية لي وتأهلت اللاعبة الهندية لمنافسة النهائي بعد فوزها بنتيجة قوية شوطين مقابل شوط واتت نتائج الاشواط كالتالي «21-19، 19-21، 21-14».

 

اما الفترة التي اقيمت في الساعة 12:30 مساء فقد سيطرت دولة الهند عليها في فئة الزوجي حيث تأهل 4 لاعبين لمباريات النهائي بعدما نافسوا مع لاعبين الصين ولاعبين الصين تايبيه. وشهد صباح منافسات اليوم السادس حضور طلبة المدرسة البريطانية البحرينية وبلغ عدد الطلاب الحاضرين 30 طالبا مع مرافقين اثنين وتفاعل الطلاب بشكل كبير وممتع مع المنافسات حيث استمتعوا واكتسبوا خبرة وقضوا وقتا ممتعا اثناء المشاهد.

 

نستمتع بوجودنا في البحرين

 

عبر مدرب المنتخب الاوكراني ديمتري زوزوليا عن عميق امتنانه لمنظمي بطولة تنس الريشة البارالمبية في البحرين، واكد زيارتهم للبحرين في بطولات قادمة معلقا: «احسنتم، نحن حقا نحب ونستمتع بوجودنا هنا في البحرين». ديمتري زوزوليا، مؤسس كرة الريشة للأشخاص ذوي الإعاقة في أوكرانيا، بدأ كلاعب في المنتخب الأوكراني الوطني لتنس الريشة الطائرة في أوائل عام 2000م، لينمو حبه وشغفه للعبة ويكمل مسيرته كمدرب للمنتخب عام 2016م ليأتي ثمار خوض تجربة اللعب في مشاركتها مع أعضاء فريقه حين التدريب.

وفي عام 2018م كانت بدايات حصد الجوائز للمنتخب الأوكراني، فقد حصل رياضيو الفريق على برونزية بطولة تنس الريشة الأوروبية للمعاقين في فرنسا، كما حصل الفريق على ترخيص لدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020م، وفضية منافسات بطولة العالم للرماية البارالمبية لعام 2022م والتي أقيمت في اليابان. واليوم، يعد الفريق الأوكراني أحد رواد تنس الريشة البارالمبية في العالم في المستوى (SL3).

كما ذكر زوزوليا أن بطولة تنس الريشة البارالمبية في البحرين ليست البطولة الأولى بالنسبة للمنتخب حيث تجري تحضيراتهم للعديد من البطولات، من ضمنها الألعاب البارالمبية في باري 2024م والتي يكافح الفريق للحصول على تراخيص المشاركة بها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا