العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

ألوان

جامعة البحرين للتكنولوجيا تختتم مؤتمر الابتكارات المستدامة في الإدارة

الخميس ٠٤ مايو ٢٠٢٣ - 02:00

اختتمت جامعة البحرين للتكنولوجيا يوم أمس أعمال مؤتمر «الابتكارات المستدامة في الإدارة في عصر التحول الرقمي SIM DTE» في نسخته الأولى بمشاركة ما يربو عن 200 باحث من داخل المملكة وخارجها، أنطلق المؤتمر يوم الثلاثاء الموافق الثاني من مايو بفندق الريجنسي إنتركونتيننتال بالعاصمة المنامة.

نظم المؤتمر برعاية بلاتينية من مجموعة جي أف إتش المالية وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللا سلكية (بتلكو)، والمصرف الخليجي التجاري كراع ذهبي. كان ذلك بالتعاون مع جمعية مصارف البحرين وجمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية.

تخللت المؤتمر جلسات نقاشية حول التحول الرقمي مع التركيز على أهم المحاور التي تعزز مفهوم الاستدامة مع مراعاة الأسس البيئية، فإن العالم والمستقبل يتجه بقوة نحو التقنية الرقمية ولا بد من اللحاق بركب التطور الهائل المتسارع والمستمر.

كان للتنوع الثقافي للباحثين المشاركين إثراء مختلف، حيث امتدت المشاركة الواسعة من دول الخليج العربي والدول العربية إلى دول أوروبا وكندا، تم تبادل الخبرات وتناول أهم الجوانب المشتركة لتعزيز وتطبيق التجارب التي أثبتت كفاءتها في هذا المجال.

كما تم تسليط الضوء على أهمية القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والناشئة على وجه الخصوص، حيث نوقشت مجموعة من الخطط لدعم وتمكين هذا الجزء لمساهمته البالغة في الناتج الإجمالي، فإن تعزيز جودة القطاع الخاص وخدماته سيعالج جملة من قضايا المجتمع بشكل فعال عن طريق تحقيق الاكتفاء المادي وخلق فرص وظيفية متنوعة.

تطرق الباحثون إلى حملة القضاء على الأمية الرقمية، إن معايير المعرفة قد تغيرت عن السابق فالعالم اليوم قد تخطى الأمية الأبجدية فسقف المعرفة قد ارتفع عن الإلمام بالأبجديات وأصبح الجهل اليوم هو التخلف عن اللحاق بركب النمو المعرفي والتقني.

كما تناولت الدراسات أهمية الأمن السيبراني كحجر زاوية في منظومة التنمية المستدامة، فقد ذكرت الدراسات أن الإلمام بقواعد الأمن السيبراني يعزز استقرار وثقة العملاء بأي مشروع أو مؤسسة. عرضت مجموعة من الدراسات حول الأمن الإلكتروني التنظيمي وأهمية الجاهزية المتكاملة وانعكاساتها على صناعة السياسات واتخاذ القرارات

يُذكر أن الجامعة كانت قد أطلقت حزمة من التخصصات الجديدة من ضمنها البكالوريوس في الأمن السيبراني والذي يهدف إلى رفد سوق العمل بجملة من الكفاءات المتخصصة في الحماية الرقمية والتي هي مستقبل الأعمال في القريب العاجل.

خُتم المؤتمر بعرض التوصيات المقترحة والتي سيتم رفعها ومناقشتها للجهات العليا بالمملكة بما يعزز الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030 وذلك من شأنه أن يوسع آفاق السياسات الجديدة القائمة على أساس التطور الرقمي.

تمت التوصية بمراجعة قوانين ريادة الأعمال في البحرين بما يتفق مع التحول الرقمي لتسهيل لوجستيات العمل للمشاريع المتوسطة والصغيرة على وجه الخصوص

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا