العدد : ١٦٩٨١ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨١ - الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٦ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

طلب استيضاح سيـاسـة الإسـكـان بشأن قوائم الانتظار أمام النواب الثلاثاء

السبت ٠٤ مارس ٢٠٢٣ - 02:00

يصوت مجلس النواب في جلسته العادية يوم الثلاثاء القادم على طلب عدد من النواب لطرح سياسة وخطط وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في التعاطي مع الطلبات الإسكانية، للمناقشة العامة، وتأتي مبررات الطلب النيابي إلى التعرف على سياسة وزارة الإسكان في تلبية الطلبات هل بناء على الأقدمية أم المناطقية أو غيرها من المعايير، بالإضافة إلى النظر في مدد الانتظار التي يقضيها مقدم الطلب واستيضاح حلول الوزارة في تقليل هذه المدد.

وتمثلت مبررات طلب المناقشة العامة أيضا في تسليط الضوء على أسباب وجود طلبات قديمة جدا قيد الانتظار، وكذلك النظر في الفاعلية والجدوى من البرامج الجديدة التي تطرحها وزارة الإسكان لتقليل عدد الطلبات الإسكانية.

من ناحية أخرى أكّدت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أنه سيتم البدء في إنشاء 372 وحدة سكنية في مدينة خليفة بالمحافظة الجنوبية، إلى جانب إدراج 280 وحدة سكنية في المدينة ضمن برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية.

وأوضحت في ردّها على السؤال البرلماني المقدّم من علي صقر الدوسري عضو مجلس النواب، أنّ عدد الطلبات الإسكانية القائمة لأهالي الدائرة التاسعة من المحافظة الجنوبية يبلغ 625 طلبا، من بينهم 594 طلبا لوحدات سكنية، و10 طلبات لقسائم سكنية، و21 طلبا لشقق تمليك.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا