طهران – (أ ف ب): أعلنت الولايات المتحدة أنها أسقطت أمس مسيّرات إيرانية كانت تستهدف سفنا تجارية في مضيق هرمز.
وذكرت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) على إكس أن «إيران أطلقت طائرات مسيّرة هجومية أحادية الاتجاه في محاولة لضرب سفن تجارية كانت تعبر مضيق هرمز»، مشيرة إلى أن المضيق «لا يزال مفتوحا أمام حركة الملاحة».
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد حذر إيران يوم الجمعة من إطلاق مزيد من الطائرات المسيّرة على السفن التي تحاول عبور مضيق هرمز.
وقال ترامب أمس إن من المقرر توقيع اتفاق مع إيران اليوم الأحد، مشيرا إلى أنه سيتم فتح مضيق هرمز مباشرة بعد ذلك.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك