موروني - (أ ف ب): قُتل شخص في جزر القمر خلال احتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود بسبب حرب الشرق الأوسط، بعدما شهدت الاحتجاجات أعمال عنف أمس السبت إثر اشتباكات ليلية مع الشرطة، بحسب مسؤولين. وقُتل الشاب عندما حاولت مجموعة من الأشخاص «نزع سلاح» عناصر الشرطة الذين كانوا يقومون بإخلاء شوارع مدينة مباج، الواقعة في جزيرة أنجوان التابعة لأرخبيل جزر القمر في المحيط الهندي، وذلك بحسب قاضٍ محلي تحدث لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته.
وذكر بيان لمكتب المدعي العام في الجزيرة: «وقع حادث مأسوي... أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين»، بدون أن يذكر مزيدا من التفاصيل. وجاءت الاحتجاجات، إلى جانب إضراب سائقي الشاحنات وأصحاب المتاجر والصيادين، رفضا لرفع أسعار الوقود الذي أعلنته الحكومة قبل أسبوع، الذي شمل زيادة بنسبة 46% في سعر الديزل. وتعاني عدة دول صغيرة تعتمد على واردات المنتجات البترولية من تداعيات استمرار إغلاق مضيق هرمز. وتسببت الحرب التي شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل على إيران في 28 فبراير، باضطرابات في أسواق الطاقة بعدما أغلقت طهران عمليا مضيق هرمز الحيوي الذي يمر عبره عادة نحو 20 بالمائة من إنتاج النفط والغاز في العالم.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك