الخرطوم - (أ ف ب): قتل ستة أشخاص أمس الإثنين في هجوم استهدف مخيما للنازحين في عاصمة ولاية وسط دارفور بغرب السودان ونسب إلى الجيش، بحسب منظمة حقوقية. وأوردت مجموعة «محامو الطوارئ» في بيان «استهدف قصف جوي للجيش.. معسكر الحميدية للنازحين بمدينة زالنجي في ولاية وسط دارفور وهو أحد المرافق المدنية التي تقدم خدمات إنسانية أساسية.. ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة العشرات». وأكد مصدر طبي في مستشفى زالنجي لوكالة فرانس برس أن «15 مصابا وصلوا الى المستشفى بعضهم في حالة خطرة».
وأدى الهجوم كذلك إلى «تدمير عدد من المساكن جراء سقوط القذائف داخل المعسكر»، بحسب محامي الطوارئ. ويقع إقليم دارفور تحت سيطرة شبه كاملة لقوات الدعم السريع التي تخوض حربا مع الجيش منذ أكثر من ثلاث سنوات، أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف ونزوح أكثر من 11 مليونا في أسوأ أزمة إنسانية في العالم. وتهيمن الهجمات الجوية على المعارك، وخصوصا عبر استخدام طائرات مسيرة يعتمد عليها طرفا الحرب وتسببت في مقتل أكثر من 700 شخص منذ بداية العام الحالي، بحسب مسؤول أممي. وامتدت المواجهات العنيفة إلى منطقة كردفان بعدما أحكمت الدعم السريع قبضتها على إقليم دارفور المجاور بالسيطرة على الفاشر في أكتوبر الماضي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك