مقديشو - (أ ب) قال مسؤول أمن بحري صومالي أمس الإثنين: إن سفينة شحن تحمل أسمنتا وترفع علم سانت كيتس ونيفيس، اختطفت قبالة ساحل الصومال. وقال أحد مسؤولي العمليات في قوة الشرطة البحرية في ولاية بونتلاند إن السفينة اختطفت قبالة بلدة جاراكاد الساحلية في منطقة بونتلاند الصومالية. وطلب المسؤول عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول له التحدث لوسائل الإعلام. كما تحدثت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن الواقعة، والتي أشارت إلى عملية اختطاف على مسافة ستة أميال بحرية شمال شرق جاراكاد.
وكانت السفينة قد غادرت من مصر متجهة إلى مدينة مومباسا الساحلية الكينية. ولم يتسن على الفور التحقق من عدد الأشخاص الموجودين على متنها. وقال المسؤول الصومالي إن تسعة قراصنة اعتلوا السفينة وسيطروا عليها. وهذا الحادث هو الثاني خلال أقل من أسبوع حيث إنه تم اختطاف ناقلة نفط الأربعاء الماضي قبالة بونتلاند.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك