العدد : ١٦٩٠٧ - الأحد ٠٧ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٠١ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٠٧ - الأحد ٠٧ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٠١ محرّم ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

المستشفيات الحكومية تحتفل بالذكرى الثالثة عشر لتأسيس مركز عبدالرحمن كانو لأمراض الكلى

الخميس ٠٤ يوليو ٢٠٢٤ - 16:27

احتفلت المستشفيات الحكومية بالذكرى الثالثة عشر لتأسيس مركز عبدالرحمن كانو لأمراض الكلى، بحضور سعادة السيد صالح بن عيسى بن هندي المناعي مستشار جلالة الملك المعظم لشؤون الشباب والرياضة، وسلمان عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق، والدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، وفوزي أحمد كانو رئيس مجلس إدارة شركة عبدالرحمن كانو. 

وبهذه المناسبة؛ اعرب محافظ المحرق عن الفخر باحتضان المحافظة لمركز عبدالرحمن كانو للكلى، مشيراً إلى أنّ هذا المشروع يساهم إلى جانب مجمع السلمانية الطبي ومستشفى قوة دفاع البحرين ومستشفى الملك حمد الجامعي ومراكز الرعاية الصحية الأولية في تقديم أفضل خدماته الصحية إلى المواطنين وتوفير الوقت والجهد للأهالي بالمحافظة، مشيداً بإدارة المستشفيات الحكومية لهذا المركز، ومقدماً شكره لشركة عبدالرحمن كانو وعائلة كانو وجميع من يساهم في الدعم المتواصل للمشاريع التي تصب في صالح الوطن والمواطنين.

من جانبها؛ أعربت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة عن فخرها بالإنجازات التي حققها مركز عبدالرحمن كانو لأمراض الكلى على مدار الأعوام الماضية، وقالت: "فخورون بما حققه المركز من تطور في مستوى تقديم خدمات غسيل الكلى بأعلى معايير الجودة، كما نلتزم بتقديم أفضل رعاية صحية لمرضانا، ونسعى دائمًا لتحسين الخدمات المقدمة وتوسيع نطاقها لتلبية تطلعات المجتمع". كما شكرت القائمين على شركة عبدالرحمن كانو وعائلة كانو وذلك لدورهم المتميز في دعم المركز بشكل مستمر. 

من جانبه؛ قال فوزي أحمد كانو: "نحتفل اليوم في هذه الذكرى لتأسيس مركز عبدالرحمن كانو لغسيل الكلى، والذي يعتبر بعد مرور كلّ هذه الأعوام من المرافق الصحية البارزة التي تساهم في علاج مرضى الكلى بمملكة البحرين، والذي حرص على إنشائه المرحوم العم عبدالرحمن كانو بهدف المساهمة في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي وإيجاد البيئة المناسبة لذلك من خلال هذا المركز".

وفي إطار الاحتفال بذكرى التأسيس الثالثة عشر؛ نظم مركز عبدالرحمن كانو لأمراض الكلى فعالية خاصة حضرها عدد من المسؤولين من محافظة المحرق ومحافظة العاصمة، إضافة إلى مسؤولين من المستشفيات الحكومية وشركة عبدالرحمن كانو، إلى جانب موظفي المركز وأعضاء المجتمع المحلي والجمعيات الخيرية. وتخللت الفعالية كلمات ترحيبية وعروض تقديمية حول إنجازات المركز وخططه المستقبلية، إضافة إلى تكريم عدد من الموظفين المتميزين.

ويضم المركز فريقًا طبيًا متخصصًا يتألف من أطباء وممرضين ذوي خبرة عالية في مجال غسيل الكلى، إضافة إلى أحدث المعدات والتقنيات الطبية لضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى. كما يقدم المركز خدمات تكميلية تشمل الاستشارات الغذائية والمتابعة الصحية الدورية، ويحتوي المركز على 58 سريراً إضافة إلى المختبر والصيدلية وقسم الغسيل البريتوني الى جانب مكتب متخصص للباحث الاجتماعي لمتابعة حالة المرضى وتقديم الاستشارة الاجتماعية لهم.

ويواصل المركز تقديم خدماته المتميزة في مجال رعاية وعلاج مرضى الكلى منذ افتتاحه في عام 2011، كما أصبح المركز  رائدًا في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى الفشل الكلوي في مملكة البحرين، حيث يستقبل أسبوعياً حوالي 350 مريضاً من مختلف الحالات.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا