العدد : ١٦٩٠٧ - الأحد ٠٧ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٠١ محرّم ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٠٧ - الأحد ٠٧ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٠١ محرّم ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

بابكو إنرجيز تتبنى تشجير الواجهة البحرية بإسكان شرق سترة ضمن الحملة الوطنية للتشجير (دُمتِ خضراء)

الخميس ٠٤ يوليو ٢٠٢٤ - 16:06

تبنت بابكو إنرجيز، مجموعة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين،  مشروع تشجير الواجهة البحرية بإسكان شرق سترة، تحت مظلة المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وبالتعاون مع كل من وزارة شؤون البلديات والزراعة، والمجلس الأعلى للبيئة، وذلك في إطار تعزيز الجهود الموجهة لتحقيق الأهداف البيئية التي تلتزم بها مملكة البحرين إقليميًا وعالميًا، ودعم الأولويات الوطنية الرامية لتوسعة الرقعة الخضراء، ضمن المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية للتشجير "دُمتِ خضراء".
وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع إلتزام بابكو إنرجيز بتحقيق شراكتها المستدامة بين القطاعين العام والخاص، ووفق ما تنص عليه أولويات برنامج عمل الحكومة "من التعافي إلى النمو المستدام 2023 – 2026"، وتأكيدًا للدور المحوري الذي يضطلع به القطاع الخاص في رفد عجلة التنمية المستدامة، تنفيذًا لرؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، وتلبية لتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، للعمل على مواجهة تحديات البيئة وتخفيف آثار المتغيرات المناخية، وتنفيذًا للتوجه العام الذي أطلقته صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي لزيادة الرقعة الخضراء في المملكة، ودعمًا لجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة مجموعة بابكو انرجيز للحفاظ على البيئة وحمايتها.
وأقيمت فعالية التشجير بحضور الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، والسيد مارك توماس الرئيس التنفيذي لمجموعة بابكو انرجيز والمهندس عاصم عبداللطيف وكيل وزارة الاسكان والتخطيط العمرانبي والمهندس محمد السهلي مدير عام أمانة العاصمة وعدد من المسؤولين المعنيين.
 وبهذه المناسبة، عبرت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة أمين عام المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، عن فخرها واعتزازها بالشركات الوطنية التي حملت على عاتقها مسؤولية دعم الحملة الوطنية للتشجير بمختلف مراحلها، انطلاقًا من التزامها بالمسؤولية الاجتماعية والمساهمة في الجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة في مملكة البحرين.

وأكدت ضرورة مشاركة الشركات الوطنية الكبرى في تنفيذ هذه المبادرة بما يسهم في تشجير مختلف الواجهات البحرية والمساحات المفتوحة في مملكة البحرين، من خلال زراعة الأِشجار والنباتات بهدف تعزيز البيئة الجمالية والبيئية للمناطق العامة التي يرتادها المواطنيين والمقيميين.
من جانبه، قال السيد مارك توماس الرئيس التنفيذي لمجموعة بابكو إنرجيز: "نعمل بناء على إرث قوي من التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية، يدفعنا نحو تبنى المبادرات التي تسهم في تعزيز الإدارة البيئية السليمة التي تعد جزءً لا يتجزأ من سياسة المجموعة وشركاتها التابعة، لقد استثمرنا خلال السنوات الماضية أكثر من 320 مليون دولار أمريكي في أفضل التقنيات المتاحة (بدون عائد اقتصادي مباشر) لضمان الالتزام باللوائح المحلية والمعايير الدولية للأرض والهواء والماء، ويعد هذا المشروع جزء من التزامنا بخفض الانبعاثات الكربونية حتى 2030، والوصول للحياد الصفري بحلول عام 2060".
من جهتها، أكدت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني دعمها لجهود المبادرة الوطنية للتشجير من منطلق الاهتمام المشترك بزيادة الرقعة الخضراء في مشاريع المدن الإسكانية.
وقالت إن مبادرة تشجير الواجهة تأتي في إطار المبادرات المستمرة مع المبادرة الوطنية لتشجير المدن الإسكانية، حيث سبق للوزارة تنفيذ المبادرة في مدينة شرق الحد بالاضافة إلى مبادرة أخرى في مدينة شرق سترة، كما أطلقت الوزارة مبادرة جديدة لدى الشروع في تسليم وحدات سكنية في مدينة شرق سترة، تتمثل في منح كل منتفع بوحدته السكنية شتلة زراعية، بهدف التشجيع على الزراعة داخل الوحدات السكنية.
وتعد مدينة شرق سترة أحد المدن الإسكانية الرئيسية التي تنفذها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، وتم افتتاحها في شهر ديسمبر من العام الماضي، وقد تم إختيار عدد من الأشجار التي تتناسب مع الطبيعة المناخية لتلك المنطقة والقادرة على تحمل حرارة الطقس، وتوفير بيئة مظللة، الأمر الذي يحقق ما تصبو له هذه الحملة الوطنية من أهداف جمالية وبيئية، تسهم في زيادة المسطحات الخضراء المنسجمة مع مناخ مملكة البحرين.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا