العدد : ١٦٩٠٣ - الأربعاء ٠٣ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٩٠٣ - الأربعاء ٠٣ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

معرض البحرين الدولي للحدائق ينطلق في فبراير القادم

الاثنين ٠١ يوليو ٢٠٢٤ - 12:57

أعلنت الشيخة مرام بنت عيسى آل خلفية الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، خلال مؤتمر صحفي عقدته المبادرة الوطنية اليوم الاثنين، انطلاق معرض البحرين الدولي للحدائق في فبراير القادم.
وذكرت أن الافتتاح الرسمي للمعرض سيكون بتاريخ 19 فبراير 2025، وأن المعرض سيكون مفتوحًا للجمهور في الفترة من 20 إلى 23 فبراير، وذلك بمركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير.

ويعتبر معرض البحرين الدولي للحدائق من المعارض الرائدة، ويهتم برسم ملامح مستقبل الزراعة المستدامة في المملكة، كما يعد ضمن أبرز المعارض الزراعية باعتباره محطة متكاملة توفر للمشاركين المحليين والدوليين فرصة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات الزراعية، وتهيئة الفرص لتكوين شراكات تجارية جديدة بين المؤسسات المحلية والدولية، مما يساهم في تنمية المهارات والمعارف لدى المهتمين بهذا القطاع من زوار ومشاركين من داخل وخارج مملكة البحرين، والتركيز على الزراعة الذكية، وأفضل الممارسات لدعم الأمن الغذائي، والتنمية المستدامة في المملكة. 
كما أعلنت الشيخة مرام، خلال المؤتمر الصحفي، عن تخصيص مساحة أكبر لجناح سوق المزارعين، والذي سيتيح لمزيد من المزارعين المحليين المشاركة والتفاعل مع الزوار، وتسليط الضوء على المنتجات الزراعية البحرينية، وتسهيل وصول المستهلكين إليها.
وذكرت أن المعرض يعد مناسبة فريدة، لأنه يجمع بين كونه معرضًا تجاريًا يسهم في توفير فرص هامة للمؤسسات المشاركة لتنمية أعمالها وتوسيع نطاق أنشطتها محليًا وإقليميًا ودوليًا، ومعرضًا تعليميًا بما يوفره من معلومات ثرية وفرص لتبادل التجارب والآراء والاطلاع على أحدث الابتكارات والتوعية بأفضل الطرق والوسائل في مجال العناية بالحدائق، والمسطحات الخضراء، ورعاية البيئة وحمايتها.
من جانبها، قالت المهندسة زهرة عبدالملك رئيسة نادي البحرين للحدائق، حول مشاركة النادي في المعرض: "مع اقتراب احتفال نادي البحرين للحدائق باليوبيل الماسي، ومرور 60 عامًا على تأسيسه، فإننا نعمل على استكشاف طرق مبتكرة للاحتفال، وإبراز التزام النادي بالبستنة والشراكة المجتمعية، وقد بدأنا العمل على مراجعة جميع فئات المسابقة ووضع اللمسات الأخيرة عليها، مع الأخذ في الاعتبار تاريخ النادي العريق والإرث الزراعي لمملكة البحرين".
وأشارت إلى أن المسابقة السنوية للنادي تشمل أكثر من 100 فئة يتنافس عليها الكبار، و19 فئة للمدارس والطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات حتى 18 سنة، لافتة إلى أن باب التسجيل سيكون مفتوح لجميع الفئات في 1 أكتوبر 2024 وذلك عن طريق الحضور الى مقر نادي البحرين للحدائق.
وقالت:" إن عام 2025 لا يمثل فقط الاحتفال بإرث نادي البحرين للحدائق، بل يجسد أيضًا التزامنا تجاه زيادة الرقعة الخضراء في مملكتنا الحبيبة والعيش على كوكب أكثر استدامة".
ووجهت رئيسة النادي دعوة للمهتمين بمتابعة حساب النادي على الانستغرام bahrain.garden.club@ أو زيارة الموقع الإلكتروني على www.bahraingardenclub.com
وفي نهاية المؤتمر الصحفي، وجهت الشيخة مرام الدعوة للجهات الرسمية والشركات الخاصة للتواصل مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي لحجز مساحات العرض للمعرض القادم، ولأي معلومات إضافية خاصة بالمعرض

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا