العدد : ١٦٩٠٢ - الثلاثاء ٠٢ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٩٠٢ - الثلاثاء ٠٢ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يبدأ تدريب الطلبة المرشحين لبعثات 2025

الأحد ٣٠ يونيو ٢٠٢٤ - 15:06

بدأ برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية، البرنامج التدريبي للطلبة المرشحين للعام المقبل 2025، والذي يضم عددًا من الدورات والفعاليات المتخصصة لتنمية مهارات الطلبة المرشحين، ضمن إجراءات اختيار الطلبة الذين سيحصلون على البعثات التي يمنحها البرنامج سنويًا، وذلك في المقر الرئيسي لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF).

ورحبت مديرة البرنامج السيدة "إيفا جاربت" بالطلبة المرشحين وهنأتهم بتفوقهم الأكاديمي ووصولهم إلى هذه المرحلة من الترشح للبرنامج، مشيرةً إلى الرؤى الطموحة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الاستثمار بأبناء الوطن وتطوير قدراتهم وصقلها من خلال البرامج التعليمية والتدريبية الاحترافية المختلفة.

وأقام برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية (CPISP) جلسة تعريفية بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) حضرها المقبولين من الطلبة المرشحين من مختلف المدارس الحكومية والخاصة، لتعريفهم بتفاصيل الدورات التدريبية التي ستقدم لهم خلال فترة الصيف والسنة الدراسية القادمة.

وأكدت إيفا أن البرنامج التدريبي يحتوي على عددٍ من الدورات والأنشطة المكثفة منها دورة في التفكير النقدي، ودورة في مهارة الكتابة الأكاديمية، وبرنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية، لافتة إلى أن هذا البرنامج يمنح المشاركين فيه شهادة معتمدة في القيادة من قبل المعهد العالميChartered Management Institute (CMI L3 Certificate in Team Leading)، إضافة إلى اختبار لتقييم الشخصية، يهدف إلى مساعدة الطلبة على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة، كما سيوفر البرنامج دورات خاصة لإعداد الطلبة لامتحانات الـ IELTS  والـSAT.

وأشارت السيدة إيفا جاربت إلى الدورات الهادفة إلى تنمية مهارات الطلبة الشخصية في القيادة والتواصل وتنمية المهارات الأكاديمية لديهم مثل التحليل والنقد الفكري وكتابة المقالات والبحوث، موضحةً أن اختيار الفائزين ببعثات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سيتم بداية السنة الجديدة بناءً على المعدل التراكمي، ونتائج امتحانات الـ IELTS والـSAT، ونتائج دورة النقد الفكري والتدريب القيادي.

وأعربت عن شكرها وتقديرها للمسؤولين بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) على تعاونهم الدائم، مشيدة بمستوى البرامج التدريبية والتعليمية التي يقدمها المعهد، متمنيةً للطلبة تجربة ناجحة ومفيدة.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا