العدد : ١٦٩٠١ - الاثنين ٠١ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٩٠١ - الاثنين ٠١ يوليو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

رئيس الجمارك يترأس وفد مملكة البحرين في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية

السبت ٢٩ يونيو ٢٠٢٤ - 18:55

ترأس الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، رئيس الجمارك، وفد مملكة البحرين في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية، التي تضمنت اجتماع لجنة السياسات العامة الـ90 واجتماع مجلس منظمة الجمارك العالمية 143-144، المنعقدين خلال الفترة من 24 حتى 29 يونيو الجاري بمقر الأمانة العامة لمنظمة الجمارك العالمية في العاصمة البلجيكية بروكسل.
وبهذه المناسبة، أشاد رئيس الجمارك بجهود منظمة الجمارك العالمية في أنشطة بناء القدرات المقدمة من قبل المنظمة، ودورها في تعزيز التعاون والتنسيق لتأمين الحدود وضمان الاستدامة في سلاسل التوريد وتسهيل انسيابية تبادل السلع في العالم.
وخلال الاجتماعين، تم التطرق إلى مجموعة من المواضيع الجمركية، من أهمها استعراض تقرير ما أنجزته منظمة الجمارك العالمية في خطتها الاستراتيجية وما أُنجز بالخطة التشغيلية في العام 2023-2024.
كما تم استعراض المواضيع الفنية الجمركية، ومن أهمها نشاط بناء القدرات، ومناقشة موضوع التعرفة الجمركية وقواعد المنشأ، بالإضافة إلى استعراض تقرير موجز لما أنجزته المنظمة بشأن المساواة بين الجنسين والتجارة الإلكترونية والمرونة بين الجمارك والصناعة والجمارك الخضراء وتحديث منظمة الجمارك العالمية.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا