العدد : ١٦٨٨٦ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٨٦ - الأحد ١٦ يونيو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو الحجة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

لجنة المدن الصحية بالمحافظة الجنوبية تواصل استيفاء (الرفاع) للقب المدينة الصحية

الخميس ٢٣ مايو ٢٠٢٤ - 14:22

بمتابعة وحرص من سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، واصل العميد حمد محمد الخياط نائب المحافظ مع لجنة المدن الصحية زياراته الميدانية لعددٍ من الجهات والمنشآت الخدمية والتعليمية والصحية في مدينة الرفاع بحضور عدد من المسؤولين من الجهات الحكومية المتعاونة، لمتابعة استيفاء مدينة الرفاع للمعايير والاشتراطات لمتطلبات منظمة الصحة العالمية للمدن الصحية، وذلك تمهيدًا لزيارة وفد من منظمة الصحة العالمية لتقييم المعايير المطلوبة لنيل (الرفاع) لقب المدينة الصحية.

وتأتي جهود المحافظة المبذولة في تعزيز المبادرات الصحية والمستدامة لإطلاق برنامج المدن الصحية من مدينة الرفاع، من أجل رعاية الصحة العامة وتنميتها، وتشجيع أفراد مجتمع المحافظة على المشاركة الفاعلة، خصوصًا وأن مدينة الرفاع تزخر بصروح صحية وتنموية تؤهلها لنيل لقب المدينة الصحية، حيث إن نجاح البرنامج ينعكس إيجابًا على خدمة الأهالي وتحسين أنماطهم الصحية.

وتمت هذه الزيارات لمركز الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الصحي، ومدرسة النسيم الدولية ومؤسسة المبرة الخليفية، والجمعية البحرينية لتنمية المرأة من قبل لجنة المدن الصحية؛ وتأتي ضمن سلسلة من الزيارات التي تعزز الجهود المشتركة للمحافظة الجنوبية ووزارة الصحة لإعطاء هذا البرنامج أولوية رائدة، لدوره المنشود في تقوية الروابط الاجتماعية وترسيخ مفاهيم التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، ولتعزيز بنية تحتية صديقة للبيئة وللصحة من خلال برنامج تنموي مستدام يعتمد المعايير الدولية للمدن الصحية.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا