العدد : ١٦٨٥٩ - الاثنين ٢٠ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٢ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٩ - الاثنين ٢٠ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٢ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

الرئيس التونسي يؤكد أهمية القمة العربية في البحرين

الأربعاء ٠٨ مايو ٢٠٢٤ - 17:40

استقبل فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة في قصر الرئاسة في تونس، اليوم، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، بحضور معالي السيد نبيل بن عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في الجمهورية التونسية الشقيقة، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية لتونس ضمن جولة في الدول العربية الشقيقة.

وقد رحب فخامة الرئيس قيس سعيد بزيارة وزير الخارجية إلى تونس، وكلف فخامته وزير الخارجية بنقل تحياته وتقديره إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، وتمنيات فخامته لهما بموفور الصحة والعافية، ولمملكة البحرين وشعبها بدوام النماء والرقي.

وأكد فخامة الرئيس التونسي على أهمية انعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين في مملكة البحرين، برئاسة جلالة الملك المعظم، في ظل الأوضاع الراهنة التي يشهدها الوطن العربي، متمنيًا النجاح والتوفيق لأعمال هذه القمة التاريخية، لكل ما من شأنه تعزيز مسيرة التعاون والتكامل العربي، مشيدًا فخامته بعمق العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقد أعرب وزير الخارجية عن شكره لفخامة الرئيس التونسي على استقباله، ونقل إلى فخامته تحيات وتقدير صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتمنياتهما لفخامته بدوام الصحة والعافية، وللشعب التونسي الشقيق الاستقرار والنماء والازدهار، مشيدًا بما يربط بين البلدين من علاقات أخوية وتعاون ثنائي متنامي في مختلف المجالات.

وأطلع وزير الخارجية فخامة الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية على الاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو الحالي، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية.

حضر اللقاء، عبدالعزيز محمد العيد، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية التونسية، والسفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد، رئيس قطاع التنسيق والمتابعة بوزارة الخارجية.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا