العدد : ١٦٨٥٨ - الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٨ - الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

المال و الاقتصاد

ألبا تنال التصنيف البلاتيني للاستدامة من منظمة (إيكوفاديس)

الثلاثاء ٠٧ مايو ٢٠٢٤ - 14:52

حصلت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا)، إحدى كبريات شركات مصاهر الألمنيوم في العالم، على شهادة التصنيف البلاتيني للاستدامة من منظمة (إيكوفاديس)، والتي تُعد إحدى أبرز الاعتمادات على صعيد الاستدامة.

ويضع هذا التصنيف المرموق من (إيكوفاديس)، وهي منظمة عالمية معروفة في مجال تقييم استدامة الأعمال، (ألبا) ضمن قائمة النخبة، والتي تمثل 1% من الشركات التي شملها التقييم على مستوى العالم، كما يشكل تتويجًا لالتزام (ألبا) الراسخ بالمسؤولية البيئية.

وكانت (ألبا) قد شرعت في هذه الرحلة قبل ثلاث سنوات بحصولها على التصنيف البرونزي، ثم التصنيف الفضي من (إيكوفاديس) في عام 2023م، حيث يؤكد هذا التحسن المستمر على نجاح إستراتيجية الاستدامة في دفع الشركة نحو إحداث التغيير الإيجابي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة (ألبا) علي البقالي: "يشرفنا الحصول على التصنيف البلاتيني من (إيكوفاديس) وهو خير برهان على سعينا الدؤوب إلى تحقيق الممارسات المستدامة"، مضيفًا:" إن التأثير البيئي والاجتماعي هما جانبان محوريان في إستراتيجيتنا للنمو، ونحن مستمرون بثبات في مهمتنا المتمثلة في أن نكون مصهرًا صديقًا للبيئة، وأن نساهم في جعل البحرين والعالم أكثر استدامة".

واحتفالًا بالإنجاز الذي حققته (ألبا)، ستقوم (إيكوفاديس) بزراعة شجرة من خلال شراكتها مع (ون تري بلانتد)، وهي مؤسسة خيرية بيئية غير ربحية تعمل على زراعة الأشجار في مختلف البلدان حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف (إيكوفاديس) للاستدامة يُعد أحد أكبر منصات تقييم أداء المسؤولية الاجتماعية للشركات وأكثرها موثوقية على مستوى العالم، حيث يوفر تقييمات للشركات بناءً على ممارساتها المستدامة في أربع جوانب رئيسة وهي البيئة، والحقوق الاجتماعية وحقوق الإنسان، والأخلاقيات، والتوريد المسؤول.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا