العدد : ١٦٨٥٨ - الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٨ - الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

النائب الأول لرئيس مجلس النواب: مملكة البحرين تسهم بدور فاعل ونشط في تحقيق الاستقرار وتعزيز سبل التعاون المشترك على مستوى المنطقة

الاثنين ٠٦ مايو ٢٠٢٤ - 14:42

 أكد النائب عبد النبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب أن مملكة البحرين تعتبر شريكًا فاعلاً ونشطًا على مستوى المنطقة، بما يسهم في تحقيق الاستقرار وتعزيز سبل التعاون والدفع بمشاريع التنمية والعمل المشترك، ضمن دورها الإقليمي وإسهاماتها في تحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي.

 

وأشار إلى أن المملكة تعد مشاركًا نشطًا في مبادرة إسطنبول للتعاون، حيث استضافت أكبر مجموعة استشارية للسياسات على الإطلاق في مايو 2023، كما ساهمت في القوة الدولية للمساعدة الأمنية في أفغانستان.

 

جاء ذلك خلال مشاركة النائب الأول لرئيس مجلس النواب في ندوة تنظمها المجموعة الخاصة بالبحر المتوسط والشرق الأوسط في المجلس البرلماني لحلف الناتو في مدينتي روما ونابولي بجمهورية إيطاليا الصديقة خلال الفترة من 6 إلى 8 مايو الجاري.

 

وتعمل الجمعية البرلمانية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) بوصفها المنظمة البرلمانية الاستشارية لحلف شمال الأطلسي، وتجمع بين المشرعين من جميع الدول الأعضاء في حلف الأطلسي، والجمعية مستقلة من الناحية المؤسسية عن منظمة حلف شمال الأطلسي، ولكنها تشكل حلقة الوصل الأساسية بين حلف شمال الأطلسي وبرلمانات دول الناتو، وتتكون من 257 مندوبًا من 28 دولة عضوًا في الناتو، وهم المندوبون من 14 بلدًا منتسبًا؛ البرلمان الأوروبي؛ 4 شركاء إقليميين، بمعية البلدان الأعضاء المنتسبة المتوسطية؛ فضلاً عن مراقبين برلمانيين من 7 بلدان أخرى، و3 جمعيات برلمانية مشتركة أيضًا في أنشطتها.

 

وتأتي مشاركة مجلس النواب في هذه الندوة التي تتناول العديد من القضايا الهامة الأقليمية والدولية من منطلق تعزيز الدبلوماسية البرلمانية البحرينية في الحضور وإثراء كافة النقاشات حول القضايا الدولية، وبغية توطيد موقف مملكة البحرين في الشأن السياسي إزاء كافة المستجدات الدولية، لا سيما ما يحدث في قطاع غزة مؤخرا، فضلا عن تأكيد حضور السلطة التشريعية للبحرين في كافة المحافل الدولية ذات التأثير المباشر على الأحداث العالمية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا