العدد : ١٦٨٥٨ - الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٨ - الأحد ١٩ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

وفد الشعبة البرلمانية يشارك في ندوة دور المجالس التشريعية في الحفاظ على الهوية الخليجية بقطر

الاثنين ٠٦ مايو ٢٠٢٤ - 11:54

 يشارك وفد الشعبة البرلمانية في ندوة (التنوع الثقافي وتحديات التغيير: دور المجالس التشريعية في الحفاظ على الهوية الخليجية)، التي ستقيمها البرلمانات الخليجية بالتعاون مع مجلس الشورى القطري، يوم غد الثلاثاء.

 

ويتكون الوفد من أعضاء لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية من مجلسي الشورى والنواب وهم كل من: العضو عبد الرحمن محمد جمشير، والنائب خالد صالح بوعنق، والمستشار راشد محمد بونجمة – أمين عام مجلس النواب، أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية.

 

وتأتي مشاركة وفد الشعبة في هذه الندوة من منطلق حرص مملكة البحرين وتمسكها الثابت والدائم بدعم المواقف والتوجهات الخليجية في القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق الاستجابة للتوجيهات والمساعي المباركة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي، والمنصبة في زيادة وتيرة العمل المتناسق والتعاون وصولًا لتحقيق التكامل خليجيًا، وبشكل يرسخ إسهامات الدبلوماسية البرلمانية في مجالات وقطاعات العمل الوطني في كل دول مجلس التعاون، وعلى نحو يوحد المواقف والرؤى الخليجية المطروحة في المؤتمرات والمحافل البرلمانية الدولية.

 

وكان رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد اتفقوا في ختام اجتماعهم في قطر في نوفمبر 2023، على اختيار عنوان (التنوع الثقافي وتحديات التغيير.. دور المجالس التشريعية الخليجية في الحفاظ على الهوية الخليجية)، موضوعًا للندوة الخليجية المشتركة لعام 2024، التي سيقيمها مجلس الشورى بدولة قطر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا