العدد : ١٦٨٤٦ - الثلاثاء ٠٧ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٦ - الثلاثاء ٠٧ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

وزارة المواصلات والاتصالات تشارك في الاجتماع الافتتاحي للمجلس الاستشاري للشباب التابع للاتحاد الدولي للاتصالات

الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤ - 18:01

شاركت المهندسة حليمة محمد إسماعيل، من إدارة الاتصالات بوزارة المواصلات والاتصالات، في الاجتماع الافتتاحي للمجلس الاستشاري للشباب التابع للاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف، بناءً على دعوة من دورين بوغدان مارتن الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات.

 

وقد شمل جدول أعمال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع حول إستراتيجيات تمكين الشباب في مجالات عمل الاتحاد الدولي للاتصالات، والتعرف على فرص التعاون بين الاتحاد والمنظمات الشبابية والمؤسسات الأكاديمية في مجال التقنيات الناشئة، كما تمت مناقشة تحديات وفرص الذكاء الاصطناعي على المستوى العالمي، وضرورة تحديد المعايير العالمية للتشغيل المتبادل وأمان الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار، بالإضافة إلى مناقشة الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا الأقمار الصناعية واستدامة الفضاء، واستكشاف الفرص لتعزيز متانة وموثوقية البنية التحتية للاتصالات وإدارة الطوارئ وحلول عملية للتخلص من النفايات الإلكترونية.

 

وفي هذا الصدد، أدارت المهندسة حليمة محمد إسماعيل حلقة نقاشية في تعزيز دور الشباب بمجال الاتصالات وتقنية المعلومات وتمكينهم من تشكيل مستقبل الاتصالات والتكنولوجيا، من خلال تقديم الأفكار والتوصيات لتضييق الفجوة الرقمية واستخدام التكنولوجيا لصالح المجتمع، بالإضافة إلى ترويج أعمال الاتحاد بين الشباب عالميًا.

 

كما شاركت المهندسة حليمة محمد إسماعيل في فعاليات اليوم الدولي للفتيات في تكنولوجيا المعلومات 2024، والذي أقيم على هامش الاجتماع، حيث هدفت الفعالية إلى تحفيز الفتيات على الاهتمام والتخصص في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، لضمان مزيد من التنوع والتكامل التقني.

 

الجدير بالذكر أنه تم اختيار المهندسة حليمة محمد إسماعيل من وزارة المواصلات والاتصالات في المجلس الاستشاري للشباب في الاتحاد الدولي للاتصالات من ضمن 12 شابًا وشابة من أنحاء العالم المختلفة، كما أن أعضاء مجلس الاستشاري للشباب في الاتحاد الدولي للاتصالات ذو خبرة واختصاص في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، والفضاء، والبيئة التحتية، والابتكار.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا