العدد : ١٦٨٤٦ - الثلاثاء ٠٧ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٦ - الثلاثاء ٠٧ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

رئيس مجلس الشورى يصل القاهرة للمشاركة في المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية

الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤ - 16:00

وصل علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، مساء اليوم (الجمعة) إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، وذلك للمشاركة في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي تنطلق أعماله يوم غدٍ (السبت) في العاصمة المصرية (القاهرة) بتنظيم من البرلمان العربي.

 

ولدى وصول رئيس مجلس الشورى كان في استقباله السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وفوزية بنت عبدالله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية.

 

ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال المؤتمر كلًا من  رئيس المجلس، وعلي عبدالله العرادي عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس عضو البرلمان العربي، و عبدالرحمن محمد جمشير عضو الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني.

 

وينعقد المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية تحت عنوان: (رؤية برلمانية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي).

 

وأكد رئيس مجلس الشورى أهمية انعقاد المؤتمر، واجتماع رؤساء البرلمانات العربية من أجل مناقشة موضوع الذكاء الاصطناعي، وبحث الأفكار والمبادرات لوضع رؤية برلمانية تؤسس لتنظيم استخدامات الذكاء الاصطناعي، وضمان حماية حقوق الإنسان، والمحافظة على خصوصية الأفراد.

 

ومن المقرر أن يلقي رؤساء وممثلو البرلمانات العربية كلمات حول موضوع المؤتمر، قبل أن يتم إقرار مشروع وثيقة بشأن الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي، حيث سيتم رفعها إلى القمة العربية الثالثة والثلاثين على مستوى القادة العرب، التي ستنعقد بمملكة البحرين في السادس عشر من شهر مايو المقبل.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا