العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر يستقبل وزير الخارجية

الخميس ٢٥ أبريل ٢٠٢٤ - 18:21

استقبل الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، في الدوحة اليوم، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، وذلك بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية لقطر ضمن جولة في الدول العربية الشقيقة.

وتم خلال الاجتماع، بحث العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات لما من شأنه خدمة مصالح البلدين وأهدافهما المشتركة، ودفع جهود تعزيز التعاون والتكامل والترابط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لما فيه الخير والنفع لدول المجلس ومواطنيها.

وناقش الجانبان تطورات الأوضاع الإقليمية الراهنة، والحرب على قطاع غزة، والجهود الهادفة إلى وقف الحرب وحماية المدنيين وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وتعزيز سبل توفير المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين وتخفيف معاناتهم، ودفع جهود إحلال السلم والأمن والاستقرار الإقليمي.

وبحث الجانبان التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو المقبل، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية.

حضر الاجتماع، السفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد، رئيس قطاع التنسيق والمتابعة، والوفد المرافق للوزير.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا