العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

الأمانة العامة للتظلمات تشارك في مناقشة التقرير الدوري الثاني المقدم إلى لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان

الخميس ٢٥ أبريل ٢٠٢٤ - 16:14

شاركت الأمانة العامة للتظلمات متمثلة في مدير إدارة مراقبة مراكز الإصلاح والتوقيف حمد سلمان تقي ضمن وفد مملكة البحرين المشارك في مناقشة التقرير الدوري الثاني المقدم إلى لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان، التي انطلقت أعمالها يوم الثلاثاء بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وقد جاءت مشاركة الأمانة في مناقشة تقرير البحرين الدولي الثاني المقدم للجنة الميثاق، في إطار دعم وتكامل الجهود الوطنية في مجال حقوق الإنسان بالتعاون مع الوزارات والهيئات الأخرى في المملكة ذات الصلة وعلى رأسها وزارة الخارجية.

كما تأتي هذه المشاركة استكمالًا للمساهمة الفعالة من جانب الأمانة فيما يخصها في صياغة تقرير البحرين أمام اللجنة العربية، التي تناولت فيها دورها في تعزيز احترام مبادئ حقوق الإنسان ومهامها في تلقي التظلمات وزيارة مراكز الإصلاح والتأهيل والحبس الاحتياطي والاحتجاز.

وقد سبق للأمانة العامة للتظلمات وأن استقبلت في فبراير الماضي وفدًا من لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) التابعة لجامعة الدول العربية، برئاسة رئيس اللجنة وعددٍ من الأعضاء الآخرين، وتم خلال اللقاء اطلاع الوفد على منجزات حقوق الإنسان في مملكة البحرين ودور ومهام كل من الأمانة العامة للتظلمات ومفوضية حقوق السجناء والمحتجزين ضمن منظومة العدالة الجنائية ومؤسسات الانتصاف الوطنية المستقلة.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا