العدد : ١٦٨٤٥ - الاثنين ٠٦ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٥ - الاثنين ٠٦ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٧ شوّال ١٤٤٥هـ

ألوان

أوميغا تقدم مختبر الدقة.. مستوى أعمق من الاختبارات الكرونومترية

الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠٢٤ - 02:00

قررت أوميغا أن عالم صناعة الساعات يحتاج إلى قفزةٍ نوعية، مع تقديم الاختبار الكرونومتري ضمن مختبر الدقة الجديد Laboratoire de Précision.

على مدار أكثر من 50 عاماً، كانت COSC (الهيئة السويسرية الرسمية على الكرونومتر) هي الوجهة الرئيسية لأي حركة ميكانيكية في سويسرا بعد التجميع، والتي تمنح اللقب الرسمي «ساعة معتمدة».

الآن، سيتمتع مختبر Laboratoire de Précision أيضاً بمهامٍ مشابهة مثل COSC، حيث يحظى بتفويضٍ رسمي من SAS (خدمة الاعتماد السويسرية) لإجراء اختباراتٍ بديلة ومستقلة

ويقدّم المختبر مستوىً جديداً واستثنائياً من الدقة، أنشأته أوميغا - وهي علامةٌ تجارية كرّست نفسها باستمرار لتحسين معايير صناعة الساعات وتعزيز جودة معاييرها المشهورة عالمياً.

وعلى الرغم من أن أوميغا أعدّت وشغّلت مختبر Laboratoire de Précision، إلا أنه محايد ومستقل تماماً، ويتيح فرصا لاختبار الكرونومترية لجميع العلامات التجارية ومصنّعي الحركات.

وكان هذا الحياد والنزاهة شرطاً محدداً لاعتماده كـ «مختبر اختبار وفقاً للمعيار الدولي ISO/IEC 17025:2017» من قبل الخدمة السويسرية للاعتماد - وهي هيئة فريدة في سويسرا مخولة بتقديم موافقاتٍ من هذا النوع.. بالنسبة للعملاء، يضمن ذلك بشكل رسمي أن مختبر Laboratoire de Précision سيسعى لإجراء اختباراتٍ موثوقة ومستقلة ومحايدة لحركات الساعات. قياس الحركات وفقاً للمعيار ISO 3159 «الأدوات الزمنية - ساعات معصم مزودة بموزع ذاتي الحركة بنظام الزنبرك»، والمعروفة بشكل شائع باسم «الكرونومتر»، هو أحد أساليب الاختبار التي تم اعتمادها لمختبر Laboratoire de Précision.

ومن بين المعدات الكرونومترية القياسية، طور مختبر Laboratoire de Précision تقنيات داخلية مرنة تتيح قياسات عالية الدقة دون انقطاع ضمن ظروف مصممة خصيصاً مثل المواقع ودرجات الحرارة المختلفة.

مما يعني أن بإمكانه أن يتجاوز بكثير معيار الصناعة الحالي، ويقوم بقياساتٍ أكثر دقة خلال فترة 15 يوماً من اختبار الكرونومتر، وفقًا للمعيار ISO 3159.

وستكون القياسات شاملةً للغاية، والأهم من ذلك، مستمرة طوال 15 يوماً - على عكس الطريقة الحالية، التي لا تأخذ سوى قياساتٍ دقيقة كل 24 ساعة.

ففي Laboratoire de Précision، يتم قياس وتقييم كل ضربة للحركة بدقة قياسية تصل إلى عشر مرات أعلى من معيار الصناعة.

ستسمح كمية البيانات التي تم جمعها أثناء الاختبارات، من خلال الأساليب الصناعية وتحليلات البيانات الضخمة، للعلامة التجارية أو الشركة المصنعة للحركة بفهم الأداء الكرونومتري لجميع حركاتها بشكل أعمق بكثير من أي وقت مضى، مع المساعدة أيضًا في تحسين التميز الكرونومتري العام

بالنسبة إلى أوميغا، يمثل وصول Laboratoire de Précision قفزةً كبيرةً إلى الأمام في المعايير الدقيقة.

فعلى سبيل المثال، الدقة البارزة التي تم تحقيقها مؤخراً في نظام Spirate™ ليست مجرد تقنيةٍ متفوقة في صناعة الساعات، بل تتطلب أيضاً أحدث التقنيات في أنظمة القياس. من خلال الوصول إلى البيانات الشاملة والتفاصيل الفنية الحاسمة، ستتمكن اوميغا الآن من تحليل وتحسين معاييرها للمستقبل وصقل الهوامش الصغيرة التي يمكن أن تحدد سمعة الشركة الصانعة للساعات

والأهم من ذلك، أن هذه العملية تسمح أيضاً لأوميغا بدمج الاختبارات الكرونومترية بشكلٍ أفضل في سلسلة التوريد الخاصة بها

فكجزءٍ من مجموعة Swatch، تلتزم أوميغا باستخدام الخبرة والكفاءة الداخلية المتاحة لها لتحسين معاييرها العامة للتميز.

سيكون لمختبر Laboratoire de Précision موقعان في سويسرا، أحدهما في بيين والآخر في فيليريت، ويشكلان معاً مساحةً مخصصة تربو على 1000 متر مربع للاختبار الكرونومتري

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا