العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

أمانة الشورى تطلع وفداً من الكونغرس الأمريكي على عمل السلطة التشريعية في المملكة

الاثنين ٢٢ أبريل ٢٠٢٤ - 17:51

 استقبلت الأمانة العامة لمجلس الشورى، اليوم الاثنين، وفدًا من موظفي مجلسي النواب والشيوخ بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن زيارته إلى المملكة، حيث اطلع الوفد على عرض تعريفي حول السلطة التشريعية بالمملكة، وما شهدته من نقلة نوعية على صعيد القوانين والتشريعات منذ انطلاق مسيرة التنمية الشاملة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم .

 

ونقلت الدكتورة فوزية الجيب مستشار رئيس المجلس، ترحيب علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، وكريمة محمد العباسي الأمين العام للمجلس، بهذه الزيارة، بحضور علي عبدالله العرادي الأمين العام المساعد للموارد وتقنية المعلومات، والدكتور علي حسن الطوالبة نائب رئيس هيئة المستشاريين القانونيين، وعدد من مسؤولي الأمانة العامة، مشيرة إلى ما تمثله هذه الزيارات من أهمية على صعيد تبادل الخبرات والتجارب على مستوى العمل الإداري الداعم لأعضاء السلطة التشريعية.

 

واطلع الوفد من خلال العرض التعريفي على عمل السلطة التشريعية في مملكة البحرين، واختصاصات مجلس الشورى، واللجان التي يضمها، وآلية التنسيق والتعاون بين مجلسي الشورى والنواب، إلى جانب الدور الذي تضطلع به الأمانة العامة في دعم أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، فيما قام الوفد بزيارة إلى قاعة انعقاد جلسات المجلس.

 

من جانبه؛ أشاد وفد الكونجرس الأمريكي بهذه الزيارة وما تضمنته من لقاءات أسهمت في التعرف على التقدم الذي تشهده مملكة البحرين في العديد من المجالات، مشيرين إلى أهمية تبادل هذه الزيارات التي تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والاطلاع على التجربة الديمقراطية في مملكة البحرين، وتبادل الآراء والخبرات على الصعيد التشريعي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا